الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطولة العودة: تعادل عسكر وطولكرم بهدفين

نشر بتاريخ: 02/08/2012 ( آخر تحديث: 02/08/2012 الساعة: 19:14 )
نابلس- معا- وليد خرمه- اختتمت لقاءات المجموعة الثانية من بطولة العودة الرمضانية بكرة القدم التي ينظمها مركزي بلاطة ورقم واحد تحت رعاية الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، في اللقاء الذي جمع بين مركزي طولكرم وعسكر ، وبما أن اللقاء يعتبر تحصيل حاصل إذ ضمن الفريقين الانتقال للدور الرباعي ولكن نتيجة اللقاء ستحدد بطل المجموعة وثانيها، وبحضور عدد لا بأس به من الجماهير ابتدأ اللقاء باستعراض كروي من قبل لاعبو الفريقين انحسر اللعب في وسط الملعب قبل أن تبدأ الهجمات المتبادلة والتي رجحت فيها كفة لاعبو عسكر إذ أحسنوا الاستحواذ على الكرة والاختراق من الأطراف وتمرير الكرات العرضية ولكن عابهم التباطؤ والاحتفاظ بالكرة أكثر مما يلزم.

أما سمران طولكرم فاعتمدوا على فادي سليم في صنع الهجمات ومن أمامه نمر واصف الذي كان مكمن الخطورة في هجماتهم ، وفي الشوط الثاني بدأ لاعبو عسكر بهجمات مبكرة فاحت منها الخطورة ولكن قلة خبرة لاعبو الفريق لم تمكنهم من حسم النتيجة واستثمار فرصهم بأهداف.

وقد شهد هذا الشوط ندية أكثر من الأول وسنحت فيه فرصاً عديدة محققة لكلا الفريقين بعضها كان من وضع انفراد وأمام المرمى ، لكن يقظة إبراهيم حبوش في الذود عن مرمى العساكر وقصي غنام في الذود عن مرمى السمران أفشلت العديد من الهجمات .

أهداف اللقاء
* الهدف الأول لمركز طولكرم جاء عن طريق كريم حمدان من ركلة ركنية استقبلها برأسه وسددها على يمين حارس عسكر مفتتحاً التسجيل .

* هدف عسكر الأول جاء بقدم أحمد الترتير إثر كرة عرضية متقنة من عماد أبو كشك مررها لأحمد شبيطة داخل الصندوق والذي بدوره حولها للترتير ليضعها الأخير في المرمى .

* الهدف الثاني لعسكر جاء من ركلة جزاء احتسبها الحكم إثر تعرض حسن حشاش للعرقلة أثناء توغله في منطقة الجزاء سددها عماد أبو كشك في سقف المرمى .

* هدف التعادل لمركز طولكرم جاء نتيجة لمجهود من نمر واصف الذي خطف الكرة من أمام مدافع عسكر ومررها أمام المرمى لتجد قدم عزات إبراهيم الذي أودعها في المرمى .

وحكم المباراة : حسام الحسيني للساحة وساعده أحمد ذوقان ومحمود أبو رويس .

وبهذه النتيجة يحتل مركز عسكر المرتبة الأولى برصيد (6) نقاط وبفارق الأهداف عن مركز طولكرم الذي حلّ ثانياً .

سيتقابل في الدور الرباعي فريقا مركز بلاطة بطل المجموعة الأولى مع مركز طولكرم ثاني المجموعة الثانية ، ومركز عسكر بطل المجموعة الثانية مع إحدى الفريقين إسلامي قلقيلية أو نادي جنين ، حسب نتيجة المباراة بينهما والتي ستلعب الأسبوع القادم .