الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رسالة لندن: الرجوب يوقع أتفاقية تعاون مع اللجنة الاولمبية الالمانية

نشر بتاريخ: 02/08/2012 ( آخر تحديث: 02/08/2012 الساعة: 19:11 )
لندن- معا- الموفد الإعلامي للاولمبياد منتصر ادكيدك- وقع رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب مع نظيره رئيس اللجنة الاولمبية الألمانية توماس باخ اتفاقية تعاون مشتركة ما بين اللجنتين الآولمبيتين الفلسطينية ونظيرتها الالمانية لتطوير الرياضة وتوطيد العلاقات الرياضية والشبابية ما بين دولة فلسطين والجمهورية الألمانية، لمدة اربع سنوات سارية من تاريخ توقيع الاتفاقية.

والتقى اللواء الرجوب وباخ في مقر البيت الألماني في لندن بحضور مسئولة العلاقات الدولية في اللجنة الاولمبية الفلسطينية غيداء ابو زياد ومسئول العلاقات الدولية في المجلس الأعلى للشباب والرياضة آبسال نسيبة ونظرائهم في الجانب الألماني ليتم تبادل الحديث ما بين الطرفين قبل توقيع الاتفاقية والاتفاق على النقاط النهائية.

وقال اللواء الرجوب ان الهدف من توقيع الاتفاقية هو تطوير وتنمية الرياضة الفلسطينية والاستفادة من الخبرات الألمانية المختلفة في مجال الرياضة للنهوض بالرياضة الفلسطينية، مشيرا بان الرياضة هي لغة العالم والنهوض بها يعني النهوض بالمجتمع الفلسطيني وبالثقافة الفلسطينية.
|184374|
ووجه اللواء الرجوب لنظيرة باخ دعوة لزيارة فلسطين والإطلاع على الرياضة الفلسطينية، بالإضافة إلى زيارة مقر اللجنة الاولمبية الفلسطينية.

من جانبه أكد باخ بأن اللجنة الاولمبية الألمانية تولي هذه الاتفاقية أهمية خاصة قائلا "من دواعي سرورنا ان نوقع اتفافية مع اللجنة الاولمبية الفلسطينية، ونحن متأكدون بان هذه الاتفاقية سيتم تطبيقها بكل ما فيها من بنود من قبل الطرفين"، وبعد ذلك قام الجانبين بتقديم الهدايا التذكارية والتقاط الصور الخاصة امام عدسات الصحافة.

وبعد الإنتهاء من توقيع الاتفاقية قام باخ بتعريف اللواء الرجوب على مرافق البيت الألماني الذي تم إعداده احتفالا بالحدث الاولمبي لتعريف الدول المشاركة بالعادات والثقافة الألمانية واستخدامه كمقر للجنة الاولمبية الألمانية في وسط لندن خلال الألعاب الاولمبية.

وخلال الجولة في البيت الألماني التقى اللواء الرجوب مع وزير الداخلية الألماني “هانز بيتر فريدريش” الذي رحب باللواء الرجوب في البيت الألماني وبالفريق الفلسطيني مشددا بأن العلاقات الفلسطينية الألمانية هي علاقات مميزة وستبقى بنفس القدر من الاهتمام بشكل دائم.
|184375|
واشتملت الاتفاقية على تحفيز التفاهم الرياضي لكلا الجنسين في فلسطين، والاتفاق بأن يلتزم الطرفين بالالتزام بالميثاق الاولمبي للجنة الاولمبية الدولية بالإضافة إلى دعم التطوير الاولمبي والحفاظ على الأخلاقيات والقيم الرياضية ما بين البلدين، ونشر اللعب النظيف على جميع مستويات ونشاطات الرياضة التي يشاركون بها.

كما شددت الاتفاقية على تبادل الخبرات الرياضية ما بين البلدين واستفادة اللجنة الاولمبية الفلسطينية من كافة الخبرات الألمانية الرياضية للنهوض بالرياضات التي بحاجة للتطوير والتأهيل في فلسطين.

الحلبي يكرم اللجنة الاولمبية القطرية
وعلى صعيد اخر قام رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية هاني الحلبي بتكريم امين عام اللجنة الاولمبية القطرية ورئيس الوفد الاولمبي القطري الاولمبي الشيخ سعود بن عبد الرحمن أل ثاني في البيت القطري خلال حفل الافطار الذي أقامته اللجنة الاولمبية القطرية بدعوة الوفود العربية عليه.

وعانق الحلبي نظيره القطري مهنئا اياه على حصول اللاعب القطري ناصر العطية على الميدالية البرونزية في منافسات الرماية، وحصولة على اول ميدالية عربية في دورة الألعاب الاولمبية لندن، وشكر الحلبي الشيخ سعود على الدعوة وكرم الضيافة وعلى التصميم الرائع للبيت القطري الذي يعكس الرقيم والإبداع القطري.

وشكر الشيخ سعود الحلبي على التكريم وتلبية الدعوة القطرية والمشاركة في حفل الافطار القطري، وأكد بان اللجنة القطرية مستعدة لتقديم العون والدعم للجنة الفلسطينية بشكل دائم ومستمرة وبأنها تولي فلسطين والرياضة الفلسطينية الخاصة.

وشارك في الإفطار رئيس الوفد الاولمبي واللاعبين والمدربين، وتميز الإفطار بتوفر المأكولات والمشروبات العربية والخليجية، وبحضور كوكبة من اللاعبين العرب والإعلاميين العرب ورئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية جياني ميرلو والامين العام للاتحاد الدولي روزلن مورس.
|184376|
الاجتماع الفني لالعاب القوى
شارك المدرب ماجد ابو مراحيل والإدارية غيداء ابو زياد في الاجتماع التكنيكي الخاص بالاتحاد الدولي لألعاب القوى للحصول على التعليمات الخاصة بالاتحاد وبتعليمات اللجنة المنظمة ما قبل انطلاق سباقات اللاعبين الفلسطينيين في ألعاب القوى.

وانطلق الاجتماع بحضور رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى الأمين ذياب السنغالي ورئيس الاتحاد البريطاني للعبة وأعضاء للاتحاد الدولي وأعضاء اللجنة الاولمبية والحكام الدوليين، حيث استمر الاجتماع لمدة ساعتين من الإرشادات والتوجيهات الخاصة بمشاركة اللاعبين في منافسات ألعاب القوى التي ستنطلق الجمعة ضمن التصفيات الاولمبية النهائية "لندن 2012".

وتخلل الاجتماع عدة مناقشات لمعرفة بداية كل سباقات الميدان، وتم الاتفاق على الأمور الفنية المتبعة في سجل الاتحاد الدولي للوثب بالزانة والوثب العالي ووزن الرمح القانوني وغيرها من القياسات والتعليمات، كم تم تقديم تعليمات خاصة للمدربين والمتسابقين بشأن ملعب الإحماء الفرعي، مع التأكيد بضرورة تواجد اللاعب قبل ساعتين في الملعب قبل انطلاق منافسته.

وتم التوضيح بأنه سيكون لكل مدرب بطاقة خاصة لدخول الملعب لمتابعة لاعبيه، وضم الاجتماع الفني حوالي 200 دولة مشاركة في منافسات ألعاب القوى، ويعتبر هذا الاجتماع الأكبر فنيا في الدورات الاولمبية.

فريق ألعاب القوى.. اقترب الحسم
وفي الفترة الصباحية تلقى فريق ألعاب القوى وجبه تدريبية تكتيكية أخيره للاعب بهاء الفرا بشكل خاص للاستعداد للقائه القادم يوم السبت 4/8/2012 في تمام الساعة 12:00 بتوقيت القدس، حيث تركز اللقاء على التكتيك الفني والتكنيك والعامل النفسي لرفع الرهبة والخوف للاعبين من مضمار السباق.

كما تم التركيز خلال الوجبة التدريبية الصباحية مع اللاعبة ورود صوالحة على مراحل الانطلاق واختتام السباق مع التركيز على مراحل اختتام السباقات بشكل اكبر وكيفية التعامل معها على المضمار الحقيقي.

وأكد المدرب ابو مراحيل بأن اللاعب بهاء الفرا على استعداد لخوض السباق بمعنويات وعزيمة وأصرار ومستوى جيد، موضحا بأنه قد أتم البرنامج الكامل المعد له منذ انطلاق المعسكر التدريبي في قطر والذي استمر العمل حسبة حتى هذه الوجبة التدريبية الأخيرة.

من جانبه قال اللاعب بهاء الفرا بأنه ينتظر موعد السباق لحظة بلحظة.. وبأنه ينتظر ان يترجم التعب والجهد الذي بذله خلال العام الماضي الكامل استعدادا لهذا الحدث.

كما شكر الفرا المدرب ابو مراحيل على متابعته المستمرة له وعلى كل ما قدمه له خلال التدريبات من إرشادات وتوجيهات وخص الفرا بالشكر اللجنة الاولمبية الفلسطينية ورئيس البعثة الفلسطينية الحلبي على متابعته المستمرة وعلى كافة الإمكانيات التي قدمتها اللجنة الاولمبية له خلال فترة الاستعداد للمشاركة.
|184377|
غدا منافسة "اخر العنقود"
تخوض غدا الجمعة السباحة الفلسطينية سابين حزبون منافستها الاولمبية في سباق 50 متر حرة في المسبح الاولمبي "اكواتكس" في تمام الساعة 12:00 بتوقيت القدس، ومن هنا من لندن ندعو جميع المتابعين الفلسطينيين والشعب الفلسطيني ان يتابع اللقاء وان يدعو لها بالتوفيق وتحقيق رقما دوليا جديدا لها ولفلسطين.

ابو رميلة ومدربه عادا لأرض الوطن
من جهة أخرى غادر اللاعب الاولمبي ماهر ابو رميلة ومدربه اياد الحلبي القرية الاولمبية متوجهين للعاصمة الاردنية عمان، على ان يصلا الأراضي الفلسطينية غدا الجمعة.