الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عدد من الصحفيين يجتمعون في مقر العربية في رام الله تضامنا معها

نشر بتاريخ: 24/01/2007 ( آخر تحديث: 24/01/2007 الساعة: 01:05 )
رام الله - معا- عقد مساء الثلاثاء في مقر قناة العربية، إجتماعاً ضم عشرات الصحافيين العاملين في وسائل الإعلام المحلية والفضائية ونقابة الصحافيين .. وبعد نقاش وتشخيص ومداخلات توصل المجتمعون الى ضرورة القيام بخطوات تكفل الحماية للصحافيين في ظل تصاعد الإعتداءات التي تستهدفهم وكان آخرها تفجير مقر العربية في غزة.

ومن بين المقترحات إصدار لائحة سوداء بأسماء كافة المسؤولين الذين يصدروا تصريحات تحريضية ضد وشائل الإعلام أو يتسببون أو يشاركون في الإعتداء، كما تم طرح خطوات إحتجاجية مثل الإضراب والبيانات وكذلك دعوة أصحاب وإدارة وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية بمقاطعة الشخصيات التحريضية والمسيئة للعمل الصحفي.

وطالب الحضور كافة العاملين في الإعلام بإلتزام الموضوعية والحيادية وعدم التعاطي مع التصريحات الغير وحدوية والتي من شأنها زيادة حدة الخلاف في الساحة الفلسطينية وعدم إعطاء أي مساحة إعلامية لأي شخصية تهدف للتجريح والشتيم.

وتطرق الحضور لضرورة تقوية نقابة الصحفيين وتدعيمها وفتح المجال لكل أصحاب الأحقية بالإلتحاق بها، كما إستنكر الإجتماع العجز الأمني الغير قادر على توفير حماية للمؤسسات حيث حملوا الرئاسة والحكومة والتشريعي والفصائل مسؤولية هذه الإعتداءات مع ملاحظة أن بعض من يقف ويساهم في هذه الإعتداءات يكون أول المستنكرين وأول المشاركين في خطوات التضامن .