الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد النقابات الاسلامية يدين استشهاد العامل محمد البطاط

نشر بتاريخ: 24/01/2007 ( آخر تحديث: 24/01/2007 الساعة: 02:03 )
سلفيت- معا- دان الاتحاد العام للنقابات الاسلامية للعمال في فلسطين استشهاد عامل فلسطيني على يد مستوطن اسرائيلي في بئر السبع، واعتبر انها اول جريمة قتل ترتكب بحق العمال الفلسطينيين مع مطلع العام الحالي والتي تستكمل رزمة من الانتهاكات بدأت مع بداية هذا العام.

وقال الاتحاد في بيان وصلت "معا" نسخة منه، "ان الشهيد محمد كامل البطاط ( 31 عاما) من الظاهرية بمحافظة الخليل استشهد وهو يبحث عن لقمة عيش لاسرته بعد ان حرمه حصار الاحتلال واجراءاته التعسفية من العمل".

وحمل الاتحاد حكومة الاحتلال مسؤولية هذه الجريمة باعتبار انها حكومة عنصرية تدعم سياسات القتل والارهاب بحق الشعب الفلسطيني وتمارس ضده الحصار ومختلف اشكال العنصرية والاذلال وتعمل على حرمان العمال من الوصول الى اماكن عملهم وتتجاوز عن الجرائم التي يرتكبها افرادها بحق الفلسطينيين.

وناشد الاتحاد مؤسسات حقوق الانسان والاتحادات العمالية الدولية بالوقوف عن قرب على اوضاع العمال الفلسطينيين والتحقيق في جريمة قتل العامل البطاط والجرائم الاخرى التي ارتكبت بحق العمال، وطالب الاتحاد في بيانه برفع الحصار المفروض ومساندة الشعب الفلسطيني حتى يصل الى دولته المستلقة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف.

ومن جهة اخرى استعرض الاتحاد جملة من الانتهاكات التي ارتكبت بحق العمال منذ مطلع العام 2007 اشتملت على العديد من عمليات الاعتقال والمطاردة