الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح بطولة بسمة السلوية يبتسم للتلاحمة

نشر بتاريخ: 02/08/2012 ( آخر تحديث: 14/08/2012 الساعة: 18:45 )
بيت لحم- معا- تقرير محمد اللحام- انطلقت مساء أمس الأربعاء في صالة أبو عمار– بيت لحم- بطولة "بسمة بكرة السلة" المنظمة من قبل نادي إبداع الدهيشة تحت رعاية "جمعية بسمة الخيرية – أصدقاء الأطفال مرضى السرطان".

الفرق المشاركة

يشارك في بطولة (بسمة) ثماني فرق قسمت وفق القرعة إلى مجموعتين تضم الأولى ( إبداع الدهيشة/ أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور / وأهلي القدس /وإسلامي بيت لحم) بينما تضم الثانية كل من ( ديلاسال القدس / أرثوذكسي بيت لحم / أرثوذكسي بيت جالا / وديلاسال بيت لحم).

الحضور

حضر الافتتاح مدير مؤسسة بسمة عبد الله أبو حديد ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر دياب وعضو بلدية بيت لحم طوني سلمان احد داعمي البطولة وأعضاء الاتحاد محمد زيادة وفؤاد ربيع وماجد بنورة ورئيس مؤسسة إبداع خالد الصيفي ورئيس نادي إبداع محمد عدوي وإدارات العديد من الأندية ولفيف من الجمهور.

قبيل الافتتاح علق مدير جمعية بسمة عبد الله أبو حديد على هذه البطولة بالقول "أننا نشكر الاتحاد الفلسطيني ومؤسسة إبداع وكافة الفرق التي اشتركت بهذه البطولة التي تهدف لتسليط الضوء على معاناة الأطفال مرضى السرطان ومحاولة توفير المساندة والدعم المجتمعي لهم مما له بالغ الأثر في الإسناد والمؤازرة".

وأضاف ابو حديد أنني اعجز عن شكر كافة الإدارات واللاعبين على إحساسهم الإنساني والوطني ووقفتهم الشجاعة والمسؤولة من خلال هذا النشاط .
|184380|

رمية البداية كانت بيد أطفال من جمعية بسمة ليعلن طاقم التحكيم عن البداية بلقاء الأشقاء أرثوذكسي بيت لحم وأرثوذكسي بيت جالا في مباراة الافتتاح التي كانت تحت رعاية رجل الإعمال مايك قنواتي.

الربع الاول :- ربع متوتر ومربك بفعل حجم الكرات المقطوعة للفريقين وكمية الأخطاء المسجلة وخاصة على بيت جالا.

عند النقطة الخامسة كان التعادل سيد الموقف إلا أن بيت جالا تجمدت في المكان بينما التلاحمة وصلوا للنقطة العاشرة بفعل حيوية حنا سهواني وتطاولات إبراهيم البندك وسلال فراس فريج الممتعة. خليل حرب كان الاميز لدى بيت جالا في هذا الربع من خلال تحركاته وسلاله مع ظهور طيب لعمر عدوي وبيتر قندلفنت سرعة بيت لحم مع تركيز أفضل في الدفاع ادى إلى توسيع الفارق لصالحهم وبواقع 20 مقابل14 لبيت جالا مع نهاية الربع الأول.

الربع الثاني:- انتظر الجمهور ربع أفضل وخاصة ان الأول كان خالي من الإثارة بل دفع الجمهور للملل بفعل تدني المستوى المعهود للفريقين وفعلا كان هذا الربع أفضل عندما تحرك شادي بهنان منذ البداية مع كمال مكركر بسرعة ودقة دفعت الأمور للتقارب، صالح البندك مدرب التلاحمة كان يحاول إشراك لاعبيه الشباب فدفع بمحمد نواورة المتفاهم مع جورج قنواتي وفارس السويطي الذي تحسن في هذا الربع، في حين ان الأمور كادت تصل للتعادل إلا ان ابراهيم البندك وسهواني وفريج عادوا ليوسعوا الفارق.

|184379|وحتى قبيل نهاية الربع الذي جاء أفضل من سابقه الا انه أيضا لم يرتقي للمستوى المطلوب والنهاية ب24 للتلاحمة مقابل 23 بيت جالا.
النصف الثاني من المباراة :- الربع الثالث ومدرب بيت جالا ماهر مطر يجري العديد من التغيرات وبداية مختلفة في محاولة للوصول لنتيجة تعيده من تخلفه بالنقاط.

كمال مكركر لم يخيب ظن مدربه مطر وذهب ليمطر سلة التلاحمة بالكرات المرتدة السريعة مع تحسن على دور جورج زيدان تحت السلة وفي السلة ايضا . التعب اخذ من بعض اللاعبين فارتاح إبراهيم البندك والسويطي وقنواتي بينما كانت خيارات مطر أكثر في التبديلات بحكم انه يمتلك عدد اكبر على مقاعد الاحتياط.

ريمون زرينة ظهر بمستوى طيب في لم وقطع الكرات وتحسن ملحوظ على دفاعات بيت جالا بينما كان يعاني التلاحمة في هذا الربع الذي انتهى لصالح بيت جالا ب 27 مقابل 12.

الربع الرابع والنتيجة تشير لتقدم بيت جالا ب 64 مقابل 56 بعد ربع ثالث كان قمة الإثارة والسرعة عوض نسبيا ضعف الربع الأول وفتور الربع الثاني.

ولم يقل الربع الرابع حرارة عن الثالث بل تجاوزه من خلال عودة تحركات خليل حرب وسرعة الحيوي بهنان وخبرة شارلي قطان وتحركات عبدالله عدوي مع دفاع صلب هذه المرة للتلاحمة الذين تلمسوا حافة الخسارة حين تأخروا بخمسة نقاط في الدقيقة الأخيرة حتى أعادتهم ثلاثية غريبة بيد فريج لترد لهم الروح وتربك بيت جالا الذي خسر الكرة في أخر محاولة مع نهاية 5 ثواني ليسجل فريج سلة التعادل.
|184381|
الإضافة الفاصلة

وبعد التعادل (81-81) انطلق الشوط الفاصل والحاسم والبداية موفقة والتماسك الأفضل كان للتلاحمة الذين حسموا الشوط الإضافي ب 9 مقابل 4 نقاط لبيت جالا .

حكام الساحة :- فؤاد كنعان وإبراهيم نواورة وحسن الخطيب والمسجل جوزيف حزبون والميقاتي جوني حزبون.
|184383||184384||184386||184385|