الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطولة بسمة :إبداع يقدم عرضا قويا ويتفوق على الأهلي المقدسي

نشر بتاريخ: 03/08/2012 ( آخر تحديث: 03/08/2012 الساعة: 14:55 )
بيت لحم- معا - تقرير محمد اللحام- تواصلت أحداث بطولة "بسمة بكرة السلة" التي ينظمها نادي إبداع مخيم الدهيشة تحت رعاية "جمعية بسمة الخيرية – أصدقاء الأطفال مرضى السرطان".
حيث جمع اللقاء الثاني فريق إبداع الدهيشة مع فريق أهلي القدس .

الربع الأول :
شهد بداية قوية من إبداع الذي لعب منذ البداية بغرض الفوز من خلال التشكيلة القوية التي بدأ بها اللقاء حيث سجل احمد قنديل أول سلة بعد ان كان مهدي عيد قد سجل نصف سلة ليرد عليهم صلاح البكري بسلتين إلا أن إياد عبد الله كان متألقا في التقاط الكرات وقطافها في السلة . تحركات الأهلي كانت ملاحظة إلا ان دفاعات إبداع بتألق مهدي وارتكاز إياد حدت جدا من خطورتها. هجوم وارتداد إبداع كان الأفضل في ظل دفاعات غير متماسكة من قبل الأهلي .لينتهي الربع بتقدم إبداع بواقع 20 مقابل 11 للأهلي.
|184421|
الربع الثاني :
شهد مشاركة نجم السلة الفلسطينية ونجم إبداع سابقا عاصم بركات الذي سجل أول سلاله منذ البداية بعد سلة إياد تبعه يحي الخطيب بثلاثية . تدارك مدرب الأهلي احمد الشرفا بعض الهفوات التي كانت في الربع الأول وحسن من الدفاعات بإجراء بعض التبديلات وبفعالية من نجمه حسام العيسى الذي وجد الإسناد والتمويل الوفير من النجم رائد ذياب .بالمقابل كان لإشراك عبد جبر اثر طيب فكان من ابرز الموفقين في هذا الربع حين سجل عشرة نقاط . الشرفا تطلع للمباراة كفرصة لتجريب الوجوه الجديدة التي كانت تقدم مستوى طيب بصحبة رامي البكري وفايز الكسواني . كما شهد هذا الربع "دنك" عكسي لولبي من العائد بقوة مهدي عيد وسط توفيق ملحوظ لأحمد قنديل. ونهاية الربع الثاني ب17 نقطة لإبداع مقابل 14 نقطة للأهلي.

الربع الثالث :
بداية الربع الثالث والنتيجة الإجمالية تشير لتقدم إبداع ب37 مقابل 25 وفارق ليس ببعيد على الأهلي الذي تحرك فيه وتألق رامي البكري بثنائيات وثلاثية قابله اجتياح عارم من إياد عبد الله الذي سجل في هذا الربع 15 نقطة دون ان تفلح المحولات بالحد من خطورته وخاصة في ظل نضوج تفاهمه مع احمد اعقاب صاحب القفزات المرتفعة .نجم الأهلي رائد ذياب حاول جاهدا ان يكون المحرك والميسر لزملائه الشباب المبشرين بخير وبجانبهم إسماعيل السويطي بأداء طيب. عاصم بركات سجل وساعد خالد اخميس بالتسجيل أيضا مع تألق لثائر جفال العائد من الإصابة لينتهي الربع الثالث بتقدم إبداع ب23 نقطة مقابل 15 للأهلي.

|184419|الربع الرابع :
ومع اتساع الفارق لصالح إبداع عمد المدرب محمد عدوي لإشراك كافة لاعبيه مع تفاعل جماهيري رائع لكل سلة للنجم بركات الذي سجل 12 نقطة في هذا الربع وبتواصل الأداء المعهود للنجم المتوهج يحي الخطيب . الأهلي أشرك عاصم ابو الليل ومهدي قراعين وأمير حمودة ووجوه شابة تبشر بالخير .
لم يستسلم الأهلي وبقي البكري متألقا في غزو سلة إبداع حتى الرمق الأخير مع استمرار رائد ذياب في هوايته بالثلاثيات ليرد عليه بركات بثلاثية جميلة. انتهى الربع بتقدم إبداع ب19 نقطة مقابل 16 للأهلي .والنتيجة النهائية فوز إبداع ب79 نقطة مقابل 56 للأهلي.
حكم المباراة : للساحة الدولي فؤاد كنعان والحكم إبراهيم نواورة وللطاولة حسن الخطيب وجوني حزبون

ملاحظات :
مشاركة النجم عاصم بركات تأتي في سياق موقفه الداعم لمبادرة مؤسسة بسمة للأطفال مرضى السرطان وسيشارك في البطولة كخطوة دعم ومساندة لأطفال يستحقون الوقفة والعون كما قال بركات.

يحرص مدير مؤسسة بسمة عبد الله ابو حديد وبعض وأعضاء الهيئة الإدارية ومجموعة أطفال من المؤسسة حضور كافة المباريات والتفاعل والتقاط الصور مع الفرق والنجوم .

كما لوحظ حرص نجوم كرة السلة والمدربين والمهتمين وبعض السيدات من بيت لحم وبيت ساحور وبيت جالا ومخيم الدهيشة حضور المباريات بالرغم من ساعة الانطلاقة المتأخرة نسبيا "العاشرة والربع تقريبا".
عضو الاتحاد ماجد بنورة دائم الحضور والتواجد مع الاحترام والتقدير .
|184418|
شهدت المباريات لقطات فنية جميلة وتألق ملحوظ من خلال الأداء الممتع بغرض المتعة بعيدا عن الإثارة والعصبية بغرض الفوز مع الابتعاد عن التعامل مع الخسارة بكارثية .
تغيب عن إبداع نجمه الشاب وليد جفال بسبب الإصابة ولنفس السبب حسام عبيد ويوسف عدوي في حين لم يحسم النجم نادر ابو يوسف موقفه من العودة او الاعتزال .
كما تغيب عن الأهلي بعض النجوم ومنهم نبيل نصر وعمار البغدادي وإيهاب سمارة .

|184413|