الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

في بطولة كأس المحترفين : تعادل الظاهرية والمكبر بهدف

نشر بتاريخ: 03/08/2012 ( آخر تحديث: 16/01/2013 الساعة: 17:01 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري وشحادة داوود - خرج جمهور الظاهرية غاضبا من الاداء الذي قدمه فريقه " غزلان الجنوب " في المباراة التي جمعته مع فريق جبل المكبر يوم امس على استاد الخضر الدولي ضمن بطولة كأس ابو عمار للمحترفين .

فيما قدم فريق جبر المكبر اداء مقنعا اثبت علو كعبه وانه قادم بقوة بالرغم من كل ما يدور وانه فريق عصي قادر على تقديم الافضل .

امتلأت مدرجات ملعب الخضر بالجماهير وخاصة الظهراوية منها هذه الجماهير التي اعطت للمباراة نكهة خاصة بالرغم من بعض الهفوات التي حصلت هنا الا انها شجعت فريقها بانتمائها المعهود وانتهى اللقاء بتعادل الفريقين بهدف .

وفيما يلي تفاصيل المباراة :
الشوط الاول :
أظهر فريق الظاهرية من البداية انه سيقدم اداء مختلفا عن الاداء الذي قدمه في الاسبوع الماضي وضمن بطولة الكأس امام فريق الامعري ، وركز من بداية اللقاء على التمريرات الطويلة والساقطة الى الجناح السريع نور ابو جليل الذي تمركز في الميمنة وفاتح الجماهير في الدقيقة الاولى بكرة ولا اروع مرت بجوار القائم بقليل ، كان ذلك بدعم ومساندة من خط الوسط بوجود المخضرمين احمد علان " المصاب " ومحمود جبر " الوافد الى الظاهرية " .
|184429|
أما المكبر فكان حريصا على التسجيل من البداية ، وهذا ما اظهره ثائر قراعين رأس حربة المكبر الذي كان يسارع الى التسديد من بعيد في كل فرصة او كرة مناسبة ، وكانت كراته تشكل خطرا على الحارس الظهراوي " غانم محاجنة " الذي لوحظ انه كان يترك مرماه ويتقدم كثيرا مما اغرى القراعين الى تسديد كرة قوسية كادت ان تسقط داخل المرمى لكنها ابتعد عنه بقليل .

تاهت الكرة مع مرور الزمن ، وكثرت الكرات العشوائية والتمريرات المقطوعة ، وقارب اللعب الى الملل ، وفي الدقيقة 23 ومن كرة ثابتة سنحت لفريق المكبر تصدى لها ثائر قراعين علت العارضة بقليل .

ووسط هذه الاجواء تفاعل الجمهور الظهراوي وعاش على وقع هدف اللاعب محمود جبر الذي جاء من هجمة منسقة بدأت من احمد علان الذي مرر الى هلال الصانع ليتدخل محمود جبر ويتفاعل بحرفنة مع الكرة العرضية التي سنحت له ويضعها على يسار مجدي خلايلة في الدقيقة 24 .

بعد الهدف نظم فريق المكبر صفوفه وحاول اكثر من مرة الوصول الى مرمى الظاهرية ، وركز المكبر في هجماته على ثائر قراعين والتوغل من الميمنة وخاصة خليل شقيرات فيما اجاد الدفاع الظهراوي وخاصة كمال جبارين وخالد سالم والبطاط وهلال في ابعاد الكرات وتنظيف المنطقة اولا بأول .

وفي الدقيقة 40 تصدى احمد ماهر لكرة ثابتة خارج الصندوق لكنها وجدت طريقها الى خارج الملعب لينتهي الشوط الاول بتقدم الظاهرية بهدف .
|184428|
الشوط الثاني :
في بداية هذا الشوط انذر الحكم لاعب المكبر خليل شقيرات ، وفاتح المكبر الظاهرية بعدد من الهجمات التي اثمرت احداها عن ركلة جزاء احتسبها الحكم في الدقيقة 52 تصدى لها اللاعب خليل شقيرات سجل منها هدف التعادل للمكبر وسط اجواء من الفرحة عمت جمهور المكبر ومحبيه .

تبديل في صفوف الظاهرية في الدقيقة 55 بخروج احمد علان ودخول خالد ابو مديغم .

بعد الهدف مالت الكفة لصالح المكبر وتراجع اداء الظاهرية وسط توجيهات من الكابتن ابو الطاهر لملمة الصفوف ومن هجمة مرتدة واثر عرقلة يحيى السباخي حصل الظاهرية على ضربة ثابته تصدى لها المعتق محمود جبر الا انها لم تثمر عن شيء .

انذر الحكم اللاعب وسيم اغبارية . تبديل اجراه الكابتن ابو الطاهر مدرب الظاهرية بخروج نور ابو اجليل ودخول امير الافينش ،في محاولة ظهراوية لاعطاء دماء جديدة لرجال الهجوم .
|184427|
في الدقيقة 65 وقفت جماهير مدرجات ستاد الخضر على اصابها وضربت كفا على كف على وقع كرة الهادىء مصعب البطاط الذي سدد كرة صاروخية ارتدت من القائم في اخطر الفرص الظهراوي في الشوط الثاني وحتى في المباراة .

سنحت فرصة للمتقدم يحيى السباخي الا ان الخروج الموفق والخشن من حارس المكبر ابعد الكرة ليحتسب الحكم خطأ لصالح الظاهرية وينال مجدي خلالية " حارس المكبر " البطاقة الصفراء ليخرج السباخي بالاصابة ويدخل امير ذياب فيما اخفق الظهراوية في استثمار الفرصة .

واصل الفريقان تبادل الهجمات واستمات دفاع المكبر فيما اشعل هجوم الفريقين الملعب في ظل غياب التهديف وسدد هلال الصانع صاروخا مر بجوار القائم من كرة نموذجية مررها محمود جبر .

وكانت اخر الفرص الظهراوية عندما تلاعب حارس المكبر بالكرة ليحتسب الحكم خطأ لصالح الظاهرية داخل منطقة الجزاء وعلى بعد لا يزيد عن 3 يارادات من خط المرمى الا ان خالد سالم سدد الكرة فوق العارضة مبددا اخر الفرص الظهراوية وليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بتعادل الفريقن بهدف .
|184424|
حكم اللقاء : جواد عاصي وساعده فاروق عاصي ، قاسم سواركه وعمر يوسف رابعا .

التشكيلة الاساسية للظاهرية :
غانم محاجنة - مصعب البطاط - كمال جبارين - هلال الصانع - خالد سالم - نور ابو جليل - اسماعيل قاسم - احمد ماهر - احمد علان - محمود جبر - يحيى السباخي .

تشكيلة المكبر الاساسية -
مجدي خلالية - رافت عياد - ثائر فحماوي - صالح الحاج - وسيم اغبارية - محمد فلاح - عدنان صدوق - مجحت علان - خليل شقيرات - يحيى بدرا - ثائر قراعين .
|184423|
|184422|