الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حديث المدرجات : لقاء مع الهام عبد القادر مدير عام الانشطة الطلابية

نشر بتاريخ: 03/08/2012 ( آخر تحديث: 03/08/2012 الساعة: 20:49 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري - في زاويتنا اليومية الرمضانية " حديث المدرجات " التقينا مع السيدة" الهام عبد القادر " مدير عام الانشطة الطلابية في الادارة العامة للنشاطات التابعة لوزارة التربية والتعليم ، التي تقود دفة النشاطات الطلابية في وزارة التربية ووزارة التربية والتعليم .

تحدثنا معها عن ابرز معالم خطة ادارتها في العام القادم كما كان لرمضان والاجواء الرمضانية حصة في حديثنا فقالت :

يوجد عندنا خطة ننفذها سنويا على مستوى المدرسة و مديريات التربية والوزارة ، والطلبة المتميزون على مستوى المديريات يلتقون في تصفيات على مستوى الوزارة التي تشهد سنويا مسابقات في كل الالعاب .

بالاضافة الى ذلك نحن في هذا العام نفذنا اكثر من 300 مخيم صيفي منها 150 كانت لوزارة التربية والتعليم ، وكان ذلك طبعا بالتنسيق مع اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية .

ويوجد عندنا في وزارة التربية " اندية موهوبين " ولكن بسبب شهر رمضان تم تأجيل افتتاح هذه الاندية الى النصف الثاني من شهر ايلول ، حيث اننا سنجمع الفائزين والموهوبين والمبدعين ،ورصدنا لهم ميزانية خاصة من وزارة التربية ، كما اننا سنوفر لهم مدربين على مستوى عال للاهتمام بهم ، وستتوزع هذه الاندية على كافة مدريات التربية وستستمر مدة اسبوع .

كما اننا بصدد تنفيذ مشروع كبير مع اتحاد كرة القدم برعاية بنك فلسطين يتضمن تدريب ما يقارب 1650 طالب وطالبة من الصفوف 6-8 على ثلاث مراحل وفي ثلاث مجموعات موزعين على كل مديريات التربية حسب حجم المديرية فمثلا لاريحا مركزين ومديرية الخليل " 12 " مركز ، وسيتم تأهيل هؤلاء الطلبة في معسكرات تدريب لكرة قدم .

وسيخضع الطلبة للتدرب حتى نهاية المرحلة الثانوية ، اي حتى الصف الثاني عشر ، بمعنى ان الطالب الذي سيبدأ التدريب وهو في الصف السادس سيستمر في التدريب لمدة 6 سنوات .

وسيكون التدريب من خلال مدربين مؤهلين ، وفي نهاية الفترة سيتم تشكيل نواة للمنتخب الوطني .

وهذا المشروع سيتم بتنسيق كامل مع اتحاد كرة القدم ، و الاخ جبريل الرجوب يدعم هذا المشروع الى ابعد الحدود ، وهذه مناسبة لكي نوجه الشكر الى بنك فلسطين الداعم والراعي لهذا المشروع كما انني اوجه ندائي الى بقية مؤسساتنا الى ان تحذوا حذو بك فلسطين في دعم الرياضة .

بعد هذا الحديث الرياضي ، سألنا " ام المعتصم " عن رمضان والاستعدادات واكلات في هذا الشهر فقالت :

افضل الاكلات التي احبها : الملوخية

وحول افضل الحلويات :قالت ام المعتصم انا ليست مغرمة بالحلويات لكنني في شهر رمضان أصنع القطايف في البيت واقدمه الى العائلة .

وعن افضل الفواكه التي تحب قالت : انا افضل الكرز والتفاح .

اما عن المتابعات التلفزيونية خلال الشهر الفضيل فقالت : اذا كان هنالك متسع من الوقت اشاهد مسلسل "عمر " التاريخي .