الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أوكرانيات يتعرين اعتراضا علي تطبيق الشريعة الإسلامية في الاوليمبياد

نشر بتاريخ: 03/08/2012 ( آخر تحديث: 03/08/2012 الساعة: 15:35 )
لندن - معا - وكالات - تظاهرت 4 سيدات اوكرانيات يتبعن منظمة " Femen " بالقرب من مبني البلدية بلندن اعتراضا علي سماح اللجنة الاوليمبية الدولية للاعبات المسلمات بإرتداء الحجاب في منافسات لندن 2012 .

و كتبت الناشطات الاوكرانيات علي اجسادهن شبه العارية تماما ،" أوليمبياء العار " ، و " لا للشريعة " في ادانة منهن للعنف ضد المرأة في الدول الإسلامية ـ علي حد قولهن ـ .

و كانت اللجنة الاوليمبية الدولية التي يرأسها " جاك روج " قد سمحت للاعبات المسلمات بإرتداء الزي الإسلامي اثناء المنافسات، اضافة الي توفير طعام للإفطار بسبب اقامة المنافسات في شهر رمضان .

و طالبت الناشطات بمنع الدول الإسلامية من المشاركة في المنافسات الاوليمبية طالما تمارس عنفا ضد المرأة، وخصصت السعودية بالذات بتلك الاتهامات .

و قالت شرطة سكوتلاند يارد البريطانية انها اعتقلت 4 سيدات اوكرانيات و ابقتهن في السجن بتهمة " السلوك غير المنضبط " .

يذكر ان منظمة " Femen" قد كررت نفس الظاهرة إبان كأس الامم الاوروبية التي أقيمت في اوكرانيا و بولندا في شهر يونيو الماضي .

و قالت المتظاهرات ان اللجنة الاوليمبية الدولة استسلمت لتطبيق الشريعة الإسلامية في الاوليمبياد بعدما أمضي جاك روج 4 أشهر لإقناع العائلة المالكة في السعودية بالسماح لرياضياتها المشاركة في اوليمبياد لندن 2012 .