الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السباحة حزبون تحل في المركز 45 عالميا

نشر بتاريخ: 03/08/2012 ( آخر تحديث: 04/08/2012 الساعة: 13:58 )
لندن- معا- الموفد الإعلامي الاولمبي منتصر ادكيدك- حلت السباحة الفلسطينية "سمكة فلسطين" سابين حزبون في المركز الخامس في مجموعتها الرابعة في منافسات سباق 50 م حرة محققة الزمن 28.28، ومحطمة رقمها العالمي الأخير المسجل في البطولة العالم في شنغهاي بزمن 29.16 بفارق 50 جزءا من الثانية.

واشترك في منافسة السباحة الفلسطينية حزبون في المجموعة الرابعة سبعة متسابقات من دول مختلفة لتحل السباحة "جويسي" من مالاو بالمركز الاول على المجموعة محققة الزمن 27.74. وبهذا الرقم تكون السباحة حزبون قد حلت في المركز 45 من اصل 73 متسابقة في الترتيب العام لسباق 50 م حرة، "وبالإطلاع على الجدول النهائي للمتسابقين تكون سابين قد حلت بالمركز 45 ، فيما حل أكثر من سباحة وسباحة بنفس المركز كونهم أنهوا السباق بنفس التوقيت".

وبعد الانتهاء من السباق عبرت السباحة حزبون عن فرحتها الكبيرة بالحصول على هذا الترتيب العالمي في المركز 51 على المستوى العالمي في السباحة الحرة 50 م بالإضافة لكسرها رقمها العالمي المسجل في بطولة العالم ألأخيرة حيث قالت حزبون "اولا اود ان اشكر الله ووالدي على تحقيق هذا الرقم العالمي الجديد فهم ساعدوني على مر رحلتي الرياضية ومنذ البداية على الالتزام بالتدريب، وقدموا لي كل الإمكانيات للاستمرار والتقدم في مسيرتي الرياضية".

وفي نفس السياق وجهت حزبون الشكر للجنة الاولمبية الفلسطينية على رعايتها وإرسالها للمعسكر التدريب في مدينة برشلونة لمدة عشرة اشهر متواصلة للتدريب والاستعداد للمنافسات الأولمبية كما خصت بالشكر زملائها في فريق العمل الكاثوليكي في مدينة بيت لحم الذين ساندوها دائما وتمنوا لها الافضل.

كما قالت حزبون "اليوم هو اسعد يوم في حياتي.. فالحلم والذي كنت احلم به يوميا قد تحقق ووصلت للرقم العالمي الذي توقعته من البداية وكنت اعلم بأنني سأصل إليه بعد هذه المرحلة الطويلة من التدريب كنت امل ان احقق رقما أفضل على الترتيب العالمي وفي الزمن المسجل ولكن هذا ما كتبه الله لي، والحمد لله تمكنت من خفض زمني بثانية كاملة وهذا انجاز بالنسبة لي ان اخفض الرقم بثانية كافة في هذه المسافة السريعة والصعبة.

من جانبه عبر رئيس البعثة الاولمبي هاني الحلبي عن فرحته وسعادته الكبيرة لحصول السباحة حزبون على هذا الترتيب العالمي وعلى كسرها لرقمها العالمي وتحقيق رقما عالميا جديدا لفلسطين ولها يمكنها من متابعة المشوار في المستقبل لحداثة سنها والتزامها العالي في التدريب.

مؤكدا بان هذه النتيجة لم تأت من الفراغ وإنما من خلال التدريب المستمر والمعسكر التدريبي الطويلة الذي التحقت به سابين في اسبانيا من خلال اللجنة الاولمبية الفلسطينية.

واضاف الحلبي بأن فلسطين تسير نحو تحقيق الأفضل وتحطيم الأرقام المسجلة باسمها في البطولات العالمية وحفر أرقام فلسطينية جديدة في اولمبياد لندن، الأمر الذي يدعي للفخر والاعتزاز بالفريق الفلسطيني الاولمبي المشارك في لندن لهذه الدورة، ومشيرا بأن هذه النتائج هي ليست الطموح الفلسطيني الكامل وإنما هي نقطة الانطلاق نحو مستقبل افضل وتحقيق ارقام افضل للرياضة الفلسطينية.

ووجه الحلبي الشكر كل الشكر لوالد السباحة حزبون لمتابعته لها بشكل يومي منذ سفرها ولحين مشاركتها معتبرا اياه بالمثال الحقيقي للوالد المحب للرياضة والمشجع لابنته للوصول لهدفها.

يذكر ان حزبون قد تميزت بالتزامها العالي بتدريبات السباحة اليومية وبكميات الطعام التي تآكلها والأوقات المحددة للنوم منذ وصول البعثة إلى لندن، ولم تتأخر يوما عن التدريب لحرصها ان تمثل فلسطين خير تمثيل في هذه المشاركة التي أتت أكلها مع سابين.
|184475|
اللواء الرجوب يلتقي يلتقي ليمكي
التقى رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب مع نائب الأمين العام للأمم المتحدة الخاص بالسلام والرياضة والتنمية "ولي ليمكي" في لندن لبحث سبل التعاون وتطوير الرياضة الفلسطينية ما بين المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفلسطينية واللجنة الاولمبية الفلسطينية والأمم المتحدة.

وشارك في اللقاء مسئول العلاقات العامة في المجلس الاعلى ابسال نسيبة، حيث تركز الحديث ما بين الرجوب وليمكي حول الآليات والطرق التي سيتم العمل عليها لتنمية العلاقة ما بين المجلس الاعلى للشباب والأمم ألمتحدة بالإضافة لمناقشة بعض الفعاليات والنشاطات التي سيتم تنفيذا خلال الفترة القادمة.

وأكد ليكي زيارته لفلسطين خلال الفترة القادمة للإطلاع على اخر التطورات الرياضية الفلسطينية والمرافق الأخيرة التي تم أعدادها بهدف الوقوف على النقاط والأفكار التي سيتم العمل على تطويرها ومتابعتها.

من جانبه اكد اللواء الرجوب بأن العلاقة التي تربط الرياضة الفلسطينية مع دائرة السلام والرياضة والتنمية في الأمم المتحدة هي علاقة متواصلة ومتجددة بهدف تطوير الرياضة الفلسطينية وإيجاد المصادر المالية والفنية لها من خلال الأمم المتحدة وعلاقاتها الدولية.

وأضاف الرجوب بان الرياضة الفلسطينية تبحث في الفترة الحالية ان يتم توقيع مجموعة كبيرة من الاتفاقيات ما بين اللجنة الاولمبية الفلسطينية واللجان الاولمبية العالمية والمؤسسات الرسمية التي تتبنى وترعى الرياضة العالمية بهدف تطوير وتنمية الرياضة الفلسطينية وتحريك الماء الراكد في الاتحادات الفلسطينية الغير فاعلة وبشكل خاص الاتحادات الفلسطينية الاولمبية التي لا يكون لها وجود ومشاركة فاعلة في الميدان.

ابو ارميلة يصوت قبل الرحيل
قام اللاعب ماهر ابو ارميلة بالمشاركة في انتخابات لجنة اللاعبين قبل رحيله، وصوت ابو ارميلة لأربعة لاعبين عالميين مرشحين لإدارة لجنة اللاعبين في اللجنة الاولمبية الدولية، وتعتبر هذه المرة الأولى التي تشارك بها فلسطين في انتخابات لجنة اللاعبين الاولمبية الدولية.

وقامت اللجنة الاولمبية بتصوير وتوثيق مشاركة اللاعب ابو ارميلة في الانتخابات وأرشفة اسمه ضمن اللاعبين المنتخبين عن بلده فلسطين، وتم تقديم هدية للاعب ابو ارميلة تذكارية لمشاركة بالانتخابات.

اللواء الرحالة
لا تفوت اللواء كبيرة أو صغيرة الا ويسأل عنها، فهو دائم الترحال للعمل على النهوض بالرياضة الفلسطينية وتوقيع اتفاقيات مع دول ولجان اولمبية ووزارات وحكومات، اللواء غادر القرية الاولمبية متوجها الى العاصمة النرويجية آوسلو، ولم يفت اللواء قبل السفر زيارة القرية الاولمبية لتفقد السباحة حزبون ما قبل منافستها التي خاضتها الجمعة، حيث قام بالاطمئنان على استعدادها للسباق وعلى نفسيتها وروحها، وتحدث إليها لتشجيعها وحثها على تقديم كل ما لديها من إمكانيات من اجل فلسطيني والرياضة الفلسطينية وتشريف العلم الفلسطيني.

وقال اللواء الرجوب للسباحة حزبون بأن الرياضة ربح وخسارة وروح وأخلاق ولكن عليها ان تمثل فلسطين خير تمثيل في هذه المشاركة وان تبذل كل جهدها لتكسر الرقم الأخير الذي حققته في الصين في بطولة العالم.

وقام اللواء الرجوب بهذه الزيارة الخاطفة إلى القرية الاولمبية بسبب سفره وعدم تمكنه من متابعة منافسة السباحة حزبون.|184474|