الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الاحمر الفلسطيني بقدم خدماته للمصلين في المسجد الاقصى

نشر بتاريخ: 04/08/2012 ( آخر تحديث: 04/08/2012 الساعة: 19:17 )
القدس- معا- واصلت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تقديم خدماتها للمصلين في المسجد الاقصى المبارك ، ونشرت العديد من متطوعيها في جميع باحات المسجد الاقصى وقبة الصخرة، وفي الطرق المؤدية الى المسجد الاقصى وجميع الابواب الرئيسية.

وانتشر ما يزيد عن خمسين متطوعا ومتطوعة وضابط اسعاف خلال الثالثه الثانية من شهر رمضان المبارك ، قسموا إلى العديد من المجموعات ، نصفها الأول على قبة الصخرة ، والآخر في باحات المسجد الاقصى والأبواب ، وقدموا خدمات الاسعاف للمواطنين ، والحالات المرضية كأمراض السكري والضغط والاختناق نتيجة الاكتظاظ والازدحام.

وقد شاركت لجنة جنوب شرق القدس متطوعين لجنة القدس في تقديم الخدمات للمصلين.

وتعاملت طوقم الجمعية مع الحالات وفق طريقتين ، بعض الحالات كانت تعالج ميدانيا من قبل متطوعين وضباط الاسعاف والممرضين ونقلهم الى العيادة الميدانية بجانب باب الاسباط ، وبعض الحالات الأخرى كانت تنقل بواسطة سيارات الاسعاف التي كانت متواجدة في المكان.

ويذكر ان هناك عيادة خاصة لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني تقدم خدماتها سنويا لجميع المصلين الذين هم بحاجة الى تقديم الاسعافات الاولية حتى يتم نقلهم بسيارات الاسعاف الى المستشفيات في القدس ، وأيضا نشرت الجمعية 9 سيارات اسعاف في جميع أنحاء القدس من أماكن دخول المصلين من معابر الضفة ، منها معبر قلنديا ومعبر جبل الزيتون والعديد من المداخل الرئيسية بالقدس.