الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطولة بسمة: دلاسال القدس يقسو على سميه التلحمي

نشر بتاريخ: 04/08/2012 ( آخر تحديث: 09/08/2012 الساعة: 21:59 )
بيت لحم-معا- تقرير محمد اللحام- تواصلت أحداث بطولة "بسمة بكرة السلة" التي ينظمها نادي إبداع مخيم الدهيشة تحت رعاية "جمعية بسمة الخيرية – أصدقاء الأطفال مرضى السرطان".

وجمع اللقاء الثالث في البطولة بين الشقيقين دلاسال القدس مع دلاسال بيت لحم.
شهدت المباراة لقطات فنية جميلة مع سرعة تنفيذ جمل تكتيكية بالإضافة لإشراك نخبة من الشباب.

الربع الأول:
دلاسال المقدسي حضر بكامل عدته وعتاده وبقيادة مدربه عمار نوفل الذي لم يرغب بالمغامرة المبكرة وعمل على مبدأ "قيس قبل ما تغيص" وخاصة ان الديلاسال التلحمي يمتلك الحماس والشباب ولا يوجد ما يخسره.

وبداية الغيث بيد النشط تيلي رفيدي تبعه تناوب العملاقين موسى بشير وسني السكاكيني على التسجيل. بالمقابل لم تبد المجموعة التلحمية الشابة خوفا او ارباكا من سميها المقدسي برغم فارق الدرجات والقدرات وقدموا عرضا جريئا وسريعا نجح من خلاله الياس البندك أن يتجاوز أسوار المقدسي ويسجل السلال. الربع الأول انتهى بتقدم دلاسال القدس ب21 نقطة مقابل 9 نقاط.
|184571|
الربع الثاني:
اطمئنان نسبي لعمار نوفل دفع به للزج بالشبان نور شاكر وباتريك سهواني بجانب النجم حازم خطاب وايلي نصراوي وتوفيق ريتشارد الذين أنهكوا سلة التلاحمة. غسان انسطاس مدرب دلاسال بيت لحم حاول خلق حالة من التنوع في اداء فريقه الا ان فارق الخبرة والتسرع والفردية احيانا جعلت الامور تصعب عليهم بالرغم من الاداء الفدائي لفراس ابو سنينية والياس البندك وعيسى خميس. ربع امتاز بالسرعة وبثلاثة ثلاثيات واحدة لخطاب واثنتان لعيسى خميس. ونهاية الربع بتقدم المقدسي ب23 نقطة مقابل 12 للتلاحمة.

الربع الثالث:
تقدم مريح لدلاسال القدس "43 مقابل 21" ولا زال نوفل يجرب في خلطة واختلاط ما بين الشبان والنجوم ليشارك سري عامر بجانب سري كوسا وجوني نصراوي ومستوى مقنع لنور شاكر الذي سجل العديد من السلال. الرقابة على زمبرك التلاحمة فراس ابو سنينة حدت من خطورته دون ان تمنعه من تقديم مباراة جيدة له ولصحبه الذين وصلوا في هذا الربع لسلة القدس كثيرا وأمطروها بالكرات ولكن دون دقة بالتصويب مع افتقادهم للاطوال الحاضرة عند المنافس. نهاية الربع الثالث وتفوق مقدسي بواقع 29 مقابل 16.

|184572|
الربع الرابع:
والتعب والإرهاق ملاحظ على شبان دلاسال بيت لحم محمود رحال وسامر خميس وعادل غزاوي وروجر الجعار وعمر البندك ودانيال الياس الذين كافحوا امام عملاق بحجم دلاسال القدس المدجج بالنجوم معتمدين على الارتداد السريع والتصويب من منتصف الدائرة او من خارجها لصعوبة التصرف تحت السلة في ظل ثبات بشير والسكاكيني. انتهى الربع الرابع بفارق كبير وصل حد 22 مقابل 6 نقاط . النتيجة النهائية كانت فوز دلاسال القدس ب95 نقطة مقابل 43 نقطة لدلاسال بيت لحم.

حكم المباراة: للساحة الدولي فؤاد كنعان وزميله حسن الخطيب وللطاولة الحكم ابراهيم نواورة وجوني حزبون.

تتابع اللجنة الفنية للبطولة بشكل يومي كافة المجريات والترتيبات حيث تتكون اللجنة من (فؤاد ربيع وماجد بنورة وخالد شعبان وناصر بدرساوي وعبد الله ابو حديد).

يتابع المباريات بشكل دائم مدربو الفرق المشاركة وخاصة (صالح البندك وماهر مطر ومحمد عدوي وخالد الشرباتي).
كلمة شكر لمدير صالة ابو عمار خالد شعبان والنشط ناظم شعلان على الجهود المبذولة داخل الصالة فيما يخص الترتيب والنظام والنظافة والاحترام .
|184573|