الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة العربية الفلسطينية: الانتخابات المحلية ضرورة وطنية

نشر بتاريخ: 05/08/2012 ( آخر تحديث: 05/08/2012 الساعة: 12:25 )
رام الله- معا- دعت الجبهة العربية الفلسطينية كافة ابناء الشعب الفلسطيني الى ضرورة المشاركة الفاعلة في الانتخابات المحلية القادمة، مؤكدة انها ضرورة وطنية وباعثة للوحدة والتنافس الديمقراطي النزيه، ولأنها حق قانوني ووطني لكافة المواطنين.

وطالبت الجبهة في بيان وصل "معا" حركة حماس للتراجع عن قرارها بوقف عمل لجنة الانتخابات المركزية في قطاع غزة، والعمل على استكمال تنفيذ بنود اتفاق المصالحة الوطنية لانهاء صفحة الانقسام في تاريخ الشعب الفلسطيني وتوحيد الجهود من أجل الوقوف في وجه مخططات الاحتلال ومؤامراته الهادفة الى زعزعة الصف الوطني والاستيلاء على الارض والتضييق على أبناء الشعب الفلسطيني.

واعربت الجبهة عن اسفها لعدم التوصل الى توافق وطني حتى الآن من أجل اجراء الانتخابات المحلية، والتوجه بعدها الى انتخابات تشريعية ورئاسية، بدلاً من الدعوة لتعطيل الانتخابات والتي ستضر بالمصلحة الوطنية للشعب الفلسطيني وتطلعاته من أجل انهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة المرتكزة على إلتفاف أبناء الشعب الفلسطيني حول قيادته بقرارها بالتوجه للأمم المتحدة والحصول على الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية على حدود عام.

ودعت كافة فصائل منظمة التحرير الى خوض الانتخابات ضمن قوائم وحدة وطنية لأن ذلك سيزيد من تلاحم أبناء الشعب الفلسطيني على الأرض، ويقوي دور منظمة التحرير الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني في شتى أماكن تواجده.

واكدت على أن الانتخابات ضرورة أساسية لتأكيد مبدأ العمل الديمقراطي والتنافس النزيه بعيداً عن الفئوية والإقصاء، وأنها الطريق الأمثل لبناء مؤسساتنا على نهج وأسس سليمة، بحيث تكون أرضية صلبة نؤسس من خلالها لإقادمة دولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.