الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مغامرو الدفع الرباعي " الجحافل "ينظمون إفطارا جماعيا

نشر بتاريخ: 05/08/2012 ( آخر تحديث: 05/08/2012 الساعة: 18:58 )
رام الله - معا - محمد أبو عرام - إحياءً لشهر رمضان المبارك، نظم فريق فلسطين لسيارات الدفع الرباعي (4*4)،"الجحافل، يوم الجمعة، إفطاراً جماعيا في منطقة مطل عين الجدي، بمشاركة 22 مغامراً على سياراتهم ذات الدفع الرباعي وبحضور مجموعة من ضيوف الشرف يتقدمهم خالد قدوره رئيس اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية.

القافلة انطلق من مدينة رام الله باتجاه بيتين ومن ثم إلى العيزرية، حيث تجمعت قوافل الخليل وبيت لحم، لتنطلق جميع المركبات من كيدار إلى جبل المنطار ومن ثم إلى مارسابا وصولا إلى النبي موسى مرورا بوادي أوركينا وصولا إلى منطقة مطل عين الجدي، لتخيم القافلة هناك وسرعان ما تم تحويل المنطقة الصحراوية إلى منطقة مشعة بالنور ومجهزة بالكامل، بالإضافة إلى تهيئة المنطقة بالأجواء الرمضانية، وتخلل الجلسة فقرات فنية شيقة وأمسية أشبه بتحفة فنية مرسومة.
|184645|
لتعود القافلة من منطقة مطل عين الفشخة إلى وادي أنكتيره ومن ثم إلى خربة أبو تباك لتصل إلى منطقة مفترق أريحا، لتفترق قافلة نابلس باتجاه مدينة جبل النار، وقافلة منطقة الخليل ويطا وبيت لحم باتجاه واد النار، وقافلة القدس الى منطقة ازعيم وقافلة رام الله الى طريق المعرجات.
وبين فواز امطير مدير فريق فلسطين لسيارات الدفع الرباعي "الجحافل" أن رحلة فريق الجحافل في هذا الشهر الفضيل إلى منطقة مطل عين الفشخة كانت شيقة وتمكن المغامرون من اكتشاف مناطق جديدة تضاف إلى سلسلة المناطق الجبلية والصحراوية التي تم اكتشافها والوصول إليها على مدار الأعوام الماضية.

وأضاف امطير إلى أن الجلسة على منطقة المطل وتناول الإفطار مع هذا الجمع الكريم لهي افضل مناسبة يمكن الاحتفال بها بعد رحلة مغامرة شيقة تخللتها العديد من المغامرات.

وشكر امطير جميع المشاركين وخص بالذكر خالد قدوره رئيس الاتحاد واشرف مرار عضو الاتحاد والمصور الفلسطيني المحترف جمال العاروري والإعلامي محمد ابو عرام.

وتمنى امطير أن تنطلق قوافل الجحافل في العام القادم من أمام اسوار القدس الى مناطق فلسطين المحتلة عام 48 بعد تحريرها من الاحتلال.
وأعرب بشارة خوري المدير الفني لفريق فلسطين "الجحافل" عن اعتزازه وفخره بأعضاء الفريق وعلى جهودهم المباركة سواءً بتنظيم الرحلات المنظمة وقدرتهم على الاستكشاف ومهاراتهم في قيادة سيارات الدفع الرباعي بالإضافة إلى إحياء المناسبات الدينية في مناطق صحراوية.
نافز الرجبي عضو إدارة الفريق شكر كل من لبى الدعوة وحضر مع الفريق في هذا الشهر الفضيل.

من جهته أكد خالد قدوره رئيس اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية بأن فريق الجحافل يعتبر نموذجا رياضيا يحتذا به، لما يقوم به الفريق من أنشطه متواصلة تهدف إلى تعزيز التواصل الرياضي والبحث عن مناطق يصعب الوصول إليها وما ينسجه الفريق من علاقات اجتماعية على مستوى الوطن، ويحاول الفريق نسج علاقات تواصل بين مناطق الخط الأخضر ومناطق الضفة الغربية وتعزيز شبكة تواصل اجتماعي، بالإضافة إلى تواصلهم مع المناسبات الدينية في إحياءها .

وبين قدوره بأن فريق الجحافل يعتبر نموذجا في النضال الوطني خاصة تمكن أعضاء الفريق من اختراق المناطق العسكرية المغلقة والكشف عن المناطق التي يحاول الاحتلال وضع العراقيل ومنع المواطن الفلسطيني من الوصول إليها.

وأشاد قدوره بأسلوب العمل الذي يقوم به فريق الجحافل مطالبا إدارة الفريق بضرورة توثيق الأنشطة التي يقومون بها سواء بالمغامرات أو الاستكشاف أو الأنشطة الاجتماعية عبر صور الفيديو والصور الفوتوغرافية وضرورة العمل على إصدار موسوعة بعنوان مغامرات فريق الجحافل.

العاروري يوثق الرحلة بالصور الفوتوغرافية
من جهته أخرى قام المصور الفلسطيني جمال العاروري بتوثيق رحلة فريق فلسطين لسيارات الدفع الرباعي "الجحافل" الى منطقة مطل عين الفشخة بالصور الفوتوغرافية.
حيث قام العاروري بتصوير مسار الرحلة ومغامرات الفريق عبر تسلق الجبال بالإضافة الى النشاط الفني والترفيهي.

وأكد العاروري بان رحلة فريق الجحافل تعتبر رحلة تاريخية تمكنت خلالها من معرفة مناطق وطرق جديدة واكتشاف الطبيعة الفلسطينية التي حاول الاحتلال خلال الاعوام الماضية على وضع العراقيل من أجل عدم تمكننا من الوصول اليها، لكن ارادة فريق الجحافل كانت أقوى من جبروت المحتل.
والجدير ذكره أن فريق الجحافل كان قد قام باستخدام الخرائط ونظام "جي بي أس" والبوصلة في الصحراء واكتشاف المناطق بالإضافة إلى التعرف على الطرق بكافة أنواعها حسب تصنيفها على الخارطة ومسارات المشي على الأقدام ومسالك خاصة بسيارات الدفع الرباعي سواء كانت بعلامات خاصة أم لا وخطوط الطول وخطوط العرض وتحديد المواقع حسب الخارطة.

وقد شارك في النشاط كل من أشرف مرار على متن جيب تيوتا، ومنير نصراوي على متن جيب متسوبيشي، وليد الحلواني على متن جيب تيوتا، ماهر سلهب على متن ديمكس، هيثم صندوقه على متن جيب لاند روفر، نبيل النتشة على متن جيب ميتسوبيشي، كايد سلهب على متن جيب تيوتا، نافز الرجبي على متن جيب سوفا، فواز امطير على متن جيب لاند روفر، احمد المنسي على متن جيب ديسكفري، بشار الجنيدي على متن ديسكفري، عبيده المحتسب على متن جيب لاند روفر، وائل زلوم على متن جيب لاند روفر، اسماعيل بدر على متن جيب رانجلر، شادي ابو الريش على متن جيب سوفا، لينو ابو شابيه على متن جيب سوفا، الصيفي اخوان على متن جيب سوفا، سائد ابو لبن على متن جيب رنجلر، سامر الشيني على متن سانغ يانغ، بهاء داغر على متن لاند روفر، كمال وجيه على متن لاند روفر، عماد عوض على متن جيب متسوبيشي.

فيما شارك كل من خالد قدوره رئيس اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية، وناصر ابو شربك مدير عام الإدارة الفنية في وزارة النقل والمواصلات، والمصور جمال العاروري، والإعلامي محمد ابو عرام، والمصور اسماعيل النتشة، ورائد امطير، رياض عمر،يعقوب عساف،عبد الكريم وجيه،اياد الرجبي ضيوف شرف