الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رسالة لندن : إجراءات أمنية مشددة ورجال الأمن في كل مكان

نشر بتاريخ: 05/08/2012 ( آخر تحديث: 05/08/2012 الساعة: 19:01 )
لندن - معا - الموفد الإعلامي للاولمبياد منتصر ادكيدك - قام أفراد البعثة الفلسطينية وعلى رأسهم رئيس البعثة الفلسطينية هاني الحلبي بزيارة مقر البعثة الاولمبية المغربية للقاء مدير اللجنة الاولمبية المغربية ورئيس البعثة الاولمبية المغربية الحسن داكين والطاقم الإداري الذي جمع ممثلة وزارة الشباب والرياضة المغربية سميرة حمام ورئيس اتحاد الجودو المغربي تهامي شنيور والمساعد الإداري مجد شقرون.

وانطلق اللقاء بكلمة ترحيب من قبل رئيس الوفد المغربي داكين الذي شدد في حديثه على العلاقة الأصيلة والمتواصلة ما بين الشعب العربي المغربي والشعب الفلسطيني، وبأن الملك المغربي محمد السادس يولي القدس وفلسطين الأهمية الكبيرة في سياسته.

واضاف داكين رغم المسافات إلا أنكم قريبون منا جدا في المغرب فأنتم في القلب دائما، وبالنسبة لنا انتم أكثر من الجوار، ولدى الجالية الفلسطينية تمثيل كبير في المغرب ولدينا العديد من الجمعيات السياسية التي تدافع عن القضية الفلسطينية.

وقال داكين "لدينا أمل دائم من اجل نصرة القضية الفلسطينية وهي قضية مغربية عربية ولدينا جميعا شعور دائم "يحملنا هم" ومتابعة القضية الفلسطينية وإخواننا الفلسطينيين.

ومن بعدها تقدم الحلبي بكلمة شكر للجنة المغربية على تعاونها وتواصلها مع اللجنة الاولمبية الفلسطينية وعدم ترددها في تقيم الخدمة والمعونة للجنة الفلسطينية.
وأضاف الحلبي بأن اللجنة الاولمبية الفلسطينية تعمل على توقيع مجموعة من الاتفاقيات الدولية لتطوير الرياضة الفلسطينية وتنميتها وتغذيتها بمجموعة من الخبرات العربية والدولية بهدف الوصول إلى أفضل النتائج المستقبلية.

وأكد الحلبي بان العلاقة الفلسطينية المغربية هي علاقة مميزة استمرت وستستمر لسنوات طويلة من التعاون والعطاء وتبادل الخبرات وتوقيع اتفاقية تعاون رسمية ستعزز العلاقة وتنظمها ما بين الطرفين.
|184631|
من جانبه أكد داكين بأن اللجنة الاولمبية المغربية وكافة الاتحادات المغربية لن تتردد في تقديم العون والمساعدة وإرسال الخبرات الرياضية المختلفة إلى فلسطيني لتطوير الرياضة الفلسطينية مع التركيز على الألعاب التي تتميز بها المغرب بشكل خاص كألعاب القوى.
ووجه داكين الدعوة للواء الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية لزيارة اللجنة الاولمبية المغربية ، كما وجه دعوة خاصة لكافة اللاعبين الفلسطينيين لزيارة المغرب، والاستفادة من كافة المرافق الرياضية المغربية و الاستفادة من المدربين والخبرات التدريبية المغربية.

الحلبي يلتقي فايزر..
التقى رئيس البعثة الفلسطيني والرئيس الفخري للاتحاد الفلسطيني للجودو هاني الحلبي مع رئيس الاتحاد الدولي للجودو ماريوس فايزر خلال الاجتماع الرسمي الذي نظمه الاتحاد الدولي للجودو في العاصمة اللندنية بالتزام مع الألعاب الاولمبية اللندنية لتواجد عدد كبير من رؤساء اتحادات الجودو العالميين والذين يترأسون البعثات الاولمبية لدولهم.

واجري اللقاء بحضور جميع رؤساء اتحادات الجودو العالميين في فندق دورشستر في وسط لندن ليشتمل الاجتماع احتفال خاص للاعبين الحاصلين على الميداليات الاولمبية بالإضافة إلى تقديم الهدايا القيمة للاعبين ولمدربيهم.

وقال الحلبي ان اللجنة الاولمبية الفلسطينية والاتحاد الفلسطيني للجودو تمكنا من نسج علاقات تعاونية مميزة مع الاتحاد الدولي للجودو والتي أثمرت عن توقيع اتفاقية تعاون خلال هذا الاجتماع تشمل توفير ثمانية ابسطة جودو دولية معتمدة للأندية الفلسطينية بالإضافة إلى توفير 200 بدلت تدريب للاعبين و100 بدله لفرق الاتحاد معتمدة للنازلات الدولية بالإضافة إلى توفير خبير دولي بكامل المصاريف إلى فلسطين لتدريب المدربين واللاعبين.

واكد الحلبي بأن الاتفاقية قد انطلقت من تاريخ توقيعها 4/8/2012 مع الاتحاد الدولي وسيتم العمل بكافة بنود الاتفاقية وتنفيذها خلال الاشهر القادمة.
واشار الحلبي بأن الاتحاد الدولي للجودو يولي اهمية كبيرة للجودو الفلسطينية ولديه اهتمام كبير بالعمل على تطوير اللعبة في فلسطيني وبشكل خاص بعد التأهل الاخير الذي حققته فلسطين في اولمبياد لندن 2012.

رجال الشرطة داخل القرية الاولمبية
في القرية الاولمبية يمكنك رؤية رجال الشرطة والكوماندوز البريطاني عن قرب.. فهم يتجولون في القرية بشكل يومي مدججين بالأسلحة المختلفة، وبهذا الخصوص قال رئيس البعثة الفلسطينية الحلبي "لأول مرة أرى في دورات أولمبية أو آسيوية أو بطولات عالمية قوات من الأمن منتشرة داخل القرية تحمل الأسلحة الظاهرة وتتجول بين الرياضيين.. اعتقد بل أجزم بأن هذا التصرف لا يتماشى مع القانون المنصوص عليه في اللجنة الأولمبية الدولية، فمن الضروري أن يكون الأمن موجود، ولكن ممنوع أن يكون ظاهرا للعيان بأسلحته الرشاشة، فهذا يؤثر على نفسيات اللاعبين والمدربين وكافة الموجودين ويتنافى مع أبسط القوانين والمبادئ السامية البعيدة عن كل أوجه العنف.

ففي القرية الاولمبية الإجراءات الأمنية مشددة بشكل غير طبيعي وكأنك موجود في موقع معسكر مهم، والأدهى ان الإجراءات الأمنية الخاصة بفريق دولة الاحتلال الإسرائيلية واضحة للعيان في كل مكان.. فأمام سكنهم يوجد حراسة خاصة وفي لقاءاتهم الرياضية لهم حراسة مشددة.. خدمة خاصة للاعبي فريق دولة الاحتلال.

اجتماع رؤساء الوفود.. غير منقطع
يوم بعد يوم.. يعقد في القرية الاولمبية اجتماعا خاصا في تمام الساعة السابعة والنصف صباحا لجميع رؤساء الوفود العالمية المشاركين في الاولمبياد، حيث يعتبر هذا الاجتماع الأهم لإدارة اللجنة الدولية واللجنة المنظمة كونه يحتوي على مجموعة كبيرة من المعلومات والتعليمات الخاصة باللاعبين والفرق.
وهذا الاجتماع مستمر من تاريخ 25/7 ولغاية يومنا هذا، ويوجد في القاعة المخصصة لهذا الاجتماع ترجمة فورية لكافة اللغات العالمية الرئيسية ومن ضمنها اللغة العربية والعبرية.

وأخر التعليمات التي تم تزويدها لرؤساء البعثات ان اللجنة المنظمة ستعمل على تجهيز الحقائب الخاصة باللاعبين والبعثات وتحميلها إلى المطار من داخل القرية الاولمبية، وسيتم تصدير التذاكر الخاصة بهم أيضا قبل الوصول إلى المطار ليتم تجاوز الضغط الكبير المتوقع ان يحدث في المطار في فترة 12 – 13/8/2012.