الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بسمة : الاهلي المقدسي يحقق فوزا صعبا على الاسلامي

نشر بتاريخ: 05/08/2012 ( آخر تحديث: 05/08/2012 الساعة: 20:51 )
بيت لحم- معا - تقريرمحمد اللحام - تواصلت أحداث بطولة "بسمة بكرة السلة" التي ينظمها نادي إبداع مخيم الدهيشة، تحت رعاية "جمعية بسمة الخيرية – أصدقاء الأطفال مرضى السرطان" والتي تجري احداثها ليليا على صالة ابو عمار الشبابية ببيت لحم . ويشارك في البطولة 8 فرق من بيت لحم والقدس .

وشهد اللقاء الذي جمع الأهلي المقدسي مع شقيقه الإسلامي التلحمي تكافئ نسبي في معظم أرباع اللقاء كما تميز بغزارة التسجيل وخاصة من خارج من خارج القوس بثلاثيات جميلة .

وبالرغم من أفضلية الأهلي على مدار المباراة إلا انه لم يستطيع التقدم لمرحلة الحسم الا مع الوقت الختامي للمباراة .

الربع الأول : بداية قوية من الإسلامي الذي اعتمد على تصويبات المخضرم غالب الهريمي أفضل من يجيد التصويبات من داخل القوس كما اعتمد مدرب الإسلامي خالد الشرباتي منذ البداية على جهد الشاب إبراهيم زهران واليد الذهبية لفايز الهريمي الذي رد على ثلاثية رائد ذياب بالمثل.

وكما هي العادة كان النجم رامي البكري متألقا تحت سلة الخصم مع نجاعة ملحوظة في التسجيل أيضا .
|184650|
بقيت النتيجة متقاربة وسلة هنا وهناك بحيوية مميزة في هذا الربع لياسين الشرباتي.

انتهى الربع بتقدم الأهلي بـ 18 نقطة مقابل 16 نقطة للإسلامي .

الربع الثاني : مدرب الأهلي احمد الشرفا أجرى بعض التغييرات من خلال ورقة إيهاب سمارة الذي نجح بالتسجيل من مناطق صعبة وتعاون الثنائي نبيل نصر والبكري كان مثمرا في سلة الإسلامي، بينما اخرج مدرب الأهلي رائد ذياب تحسبا لزيادة الأخطاء، وفي صفوف الإسلامي واصل غالب الهريمي دقة التصويب مبقيا فريقه على تماس بالنتيجة مع الأهلي بدفاع جيد لمعتز جواريش وشحاذة صلاحات .

ونهاية الربع الثاني بـ 28 نقطة للأهلي مقابل 21 للإسلامي. والنتيجة الإجمالية 46 للأهلي مقابل 37 للإسلامي.

الربع الثالث ومع سبق الإصرار والترصد ينطلق الأهلي بكثافة نحو سلة الإسلامي بفارق الخبرة واللياقة حين انفرد رائد ذياب بالارتداد السريع وانفتاح واضح لدفاعات الإسلامي سمحت لرائد ذياب بتسجيل 17 نقطة اغلبها من الارتداد السريع والمناولات الطويلة .

الإخوة هريمي بثلاثة ثلاثيات، واحدة لغالب، واثنتان لفايز مع دخول السريع ممدوح مزهر ومحمد هرماس دون ان يجد ذلك صدى طيب على مؤشر النقاط الذي كان يشير لزيادة غلة الأهلي وبفارق كبير هذه المرة 10-22

الربع الرابع: ارتياح نسبي في صفوف الأهلي بفارق فتح المجال لمشاركة كافة اللاعبين ليشترك إيهاب بركات، وحسام العيسى، واسماعبل السويطي وعاصم ابو الليل، وانس الهدمي.
|184651|
وشهد الربع الرابع عودة التألق من قبل غالب الهريمي الذي سجل العديد من النقاط بإتقان ومرر لزملائه العديد من الكرات المتقنة والحاسمة .

نجم الاهلي نبيل نصر جاء من بعيد ليسجل 11 نقطة في الربع الرابع بمجهود طيب.

معتز جواريش كان يحاول بفدائية تحت السلال إلا ان الأهلي كان قد حسم اللقاء مع نهاية الربع الذي انتهى بـ 24 للأهلي مقابل 23 للإسلامي.

والنتيجة النهائية فوز أهلي القدس بـ 92 مقابل 80 للإسلامي بيت لحم..

وقبل بداية اللقاء كان الأهلي يقدم لفتة طيبة عندما قدم "حذا رياضي" لنجم إبداع يحي الخطيب وذلك كعرفان ومحبة لمشاركته فريق الأهلي في بطولة التضامن الأخيرة، والتي حصل الأهلي على لقب الوصيف خلف سرية رام الله الذي فاز بلقبها .

وفي الصورة مدرب الأهلي احمد الشرفا، والنجم رامي البكري في تكريم الخطيب .