الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أهالي الأسرى ينعون وفاة والدة الأسير يحيي إصليح

نشر بتاريخ: 06/08/2012 ( آخر تحديث: 06/08/2012 الساعة: 12:30 )
غزة- معا- اعتصم العشرات من أهالي الأسرى اليوم أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة خلال الاعتصام الاسبوعي لأهالي الأسرى حيث نعت لجنة أهالي الاسري وجمعية واعد للأسرى اليوم والدة الأسير يحيي إصليح التي وافتها المنية صباح اليوم أثناء ذهابها لزيارة ابنها المحكوم 12 عاما ولم تزره منذ ما يقارب ال 5 أعوام.

وأكد الناطق باسم لجنة أهالي الأسري موفق حميد على أن منع الاحتلال لعائلات أسرى قطاع غزة من زيارة أبنائهم لمدة 6 سنوات سابقة خلقت معاناة ألاف من أهالي الأسرى بالحد الذي لايمكن تصوره وإن النتائج المترتبة على ذلك يتحمل تبعاتها هذا الاحتلال المجرم ومن يسانده ومن أنظمة دولية متواطئة ترى ما يحدث داخل السجون من مذابح بحق الأسرى .

وتابع " في مثل هذا اليوم نتوجه بأصدق مشاعر التعزية والمواساة لعائلة الأسير يحيي إصليح في مصابهم الأليم لنؤكد أن جرائم الاحتلال الصهيوني المتواصلة بحق أبناء شعبنا على وجه العموم وبحق الأسرى وذويهم على وجه الخصوص ما هي إلا لتبعات جرائمه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني ".

وطالب حميد المؤسسات الحقوقية والإنسانية بمقاضاة الكيان الصهيوني على الجرائم المتواصلة التي يرتكبها الاحتلال بحق الأسرى وذويهم وتحسين ظروف وأليات برنامج زيارات لأهالي الأسرى مؤكدا على ضرورة مساندة الأسرى وقضيتهم العادلة وفق عمل وطني حتى الإفراج عن الأسرى جميعا .

وفي ذات السياق قال أبو كفاح (60) عاما وهو أحد أقرباء والدة الأسير يحيي إصليح " نحن اليوم نفتقد الحاجة عائشة بيننا حيث كانت من أوائل المعتصمين في خيمة الاعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى معبرا عن إستيائه وحزنه لوفاتها قبل أن ترا أبنها الأسير".

من جهتها عبرت أم عمر مسعود والتي لم تقم بزيارة ابنها منذ ما يزيد عن ال 6 أعوام من استيائها لعدم تمكنها من من زيارة أبنها لحتى هذه اللحظة حيث قالت " إلي متى سأنتظر زيارة ابني الذي لم تكتحل عيني برؤياه منذ سنوات أم سيكون مصيري كالحاجة عائشة إصليح " .