الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تخطط لتنظيم سباق سيارات دولي بمدينة القدس

نشر بتاريخ: 06/08/2012 ( آخر تحديث: 07/08/2012 الساعة: 01:11 )
بيت لحم- معا- تخطط بلدية القدس الاسرائيلية ورئيسها "نير بركات" لتنظيم سباق سيارات دولي في شوارع القدس يمر بالقرب من اسوارها العتيقة بهدف جذب انتباه العالم والسياح والزوار للمدينة وفقا لما كشفته اليوم الاثنين، صحيفة "يديعوت احرونوت" الناطقة بالعبرية.

واضافت الصحيفة نقلا عن مصادرها التي وصفتها بـ الوثيقة ان السباق الذي سيحمل اسم "فورميلا القدس" او " Jerusalem Peace Race " وباللغة العربية "سباق السلام في القدس" سينظم في شوارع المدينة الرئيسية على مسار دائري بطول 2:3 كلم على ان تنطلق السيارات المشاركة من منطقة موقف السيارات "كارتا " مرورا بفندق الملك داود وحديقة الجرس وبركة السلطان ومنها صعودا الى ما يعرف بجبل "صهيون" وبرج داود واسوار البلدة القديمة.

ويجري رئيس بلدية القدس الإسرائيلية في الوقت الحالي اتصالات مع منظمين دوليين لمثل هذه السباقات وذلك بهدف اجراء السباق وتنظيمة لينطلق خلال العام القادم.

|184724|ويخطط رئيس البلدية الى استجلاب سواق مهنيين من الخارج اضافة الى 20 سيارة من نوع فورميلا 1 وثلاث سيارات من طراز CT اضافة الى السواق الاسرائيليين ذوي الخبرة في هذا المجال الذين سيشاركون مع سياراتهم.

وفيما يتعلق بالجمهور تخطط بلدية القدس الى تقسيم مسار السباق الى مقاطع معينة ستنصب فيها المقاعد التي سيتم اشغالها من قبل من يشتري بطاقات خاصة فيما ستبقى مقاطع اخرى مفتوحة امام الجمهور مجانا.

والغريب وإمعانا في الإثارة تدرس البلدية ايضا تنظيم سباق غريب على مسار موازي لسباق السيارات تشارك فيه الحمير والجمال.