الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية توأمة وتعاون بين جامعة النجاح الوطنية وجامعة تونس المنار

نشر بتاريخ: 06/08/2012 ( آخر تحديث: 06/08/2012 الساعة: 17:41 )
نابلس- معا- وقع الأستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس جامعة النجاح الوطنية في مكتبه بالجامعة اتفاقية توأمة وتعاون مشتركة مع جامعة تونس المنار، إذ وقعها عن الجامعة التونسية السفير التونسي في فلسطين السيد لطفي الملولي ممثلا عن جامعة تونس التي يرأسها الأستاذ عبد الحفيظ الغربي.

وفي بداية اللقاء رحب أ.د. حمد الله بالسفير التونسي وأعرب عن سعادته بالتعاون مع جامعات تونس، وثمن جهود السيد الملولي في العمل على إيجاد صيغ للتعاون بين جامعة النجاح الوطنية والجامعات التونسية، كما أشاد د. حمد الله بتطور التعليم في تونس خاصة في مجال الطب، وتحدث عن توجهات جامعة النجاح الوطنية التوسعية الطلبة الجدد وتوفير فرص التعليم لأبناء الشعب الفلسطيني.

وقدم السفير التونسي التهنئة لجامعة النجاح الوطنية على تميزها وتقدمها في التقييم العالمي للجامعات Webometrics الذي صدرت نتائجه قبل أيام، وحصول جامعة النجاح الوطنية على شهادة التميز الأوروبي، وأشاد برنامج التقويم المؤسسي IEP بجودة العملية الأكاديمية فيها، وتقدمها في خدمة المجتمع الفلسطيني في مختلف الجوانب على الكثير من مثيلاتها من جامعات الاتحاد الأوروبي.

وتنص الاتفاقية على إقامة علاقات تعاون مشتركة علمية وعملية في مجال البحث العلمي والتشغيل لتنمية مؤهلات الطلبة الخريجين والباحثين، وتبادل الخبرات، وتنظيم زيارات رفيعة المستوى لفائدة باحثين في مرحلة الدكتوراه، وتنظيم زيارات خاصة بتكوين المكونين وبالبحث في المجالات ذات الإهتمام المشترك، كما تشمل هذه الزيارات الأساتذة والباحثين في المجالات الإعلامية وتقنيات الإعلام والإتصال الحديثة، والطب، والقانون، والعلوم السياسية، والعلوم الإنسانية.

وحضر توقيع الإتفاقية الأستاذ الدكتور ماهر النتشة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والأستاذ الدكتور أنور دودين، عميد كلية الطب وعلوم الصحة، والدكتور محمد حنون، نائب رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية، والدكتور محمد الأحمد، من كلية الطب الذي كلف لمتابعة تنفيذ بنود الإتفاقية، والدكتور سام الفقهاء، مدير دائرة العلاقات العامة.