الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الياسمين الخيرية تقيم افطارها السنوي في فندق موفنبيك رام الله

نشر بتاريخ: 06/08/2012 ( آخر تحديث: 06/08/2012 الساعة: 17:41 )
رام الله- معا - أقامت جمعية الياسمين الخيرية لرعاية الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة افطارها الخيري السنوي في فندق الموفنبيك رام الله برعاية محافظة رام الله والبيرة وبدعم من الوطنية موبايل كجزء من برنامج المسؤولية الأجتماعية.

وتحدث رئيس الهيئة الادارية عمر محمد أمين عن نشاطات الجمعية وبرامجها وانجازاتها وطموحاتها المستقبلية، وأكد ان هذا الافطار الذي تقوم به الجمعية سنويا كنوع من انواع الدعم للجمعية وانشتطها والتواصل المستمر بين الجمعية والمجتمع المحلي ومؤسسات المجتمع المدني وكذلك داعمي الجمعية.

وأكد أمين أن الجمعية تمتلك مشروعا مستقبليا لبناء مركز نموذجي ضخم يحتوي على كافة المرافق التأهيلية والعلاجية وفق احدث المواصفات العالمية في هذا المجال قادر على استيعاب اكبر عدد ممكن من حالات ذوي الاعاقة.

وأضاف: وفي هذا المجال قمنا هذا العام لتنفيذ هذه الفكرة قمنا بشراء قطعة ارض في منطقة البيرة بمساحة 3 دونمات سوف نعمل لإنشاء المركز بمساحة بناء حوالي 5000 متر مربع ، فالجمعية اليوم بمبناها الحالي تعمل على استقبال 60 طفلاً يومياً بشكل دائم تقدم لهم خدمات تأهيلية وعلاجية بطاقم متخصص من الموظفين يصل الى 25 موظف وموظفة في ظل ندرة المؤسسات العاملة في هذا المجال والتي ادعوا من هنا الجميع المبادرة الى فتح مؤسسات اهلية وخاصة لخدمة هذه الشريحة من المجتمع وذلك للمساهمة في حل هذه المشكلة التي يعاني منها الكثير فقد وصل العدد لدينا على لائحة الانتظار حوالي 300 طفل لا نستطيع تقديم خدمة لهم لمحدودية الامكانيات.


ودعا أمين في السلطة الفلسطينية الى مساعدة الجمعيات عبر سن قوانين تساعد ارباب العمل على التبرع كما ندعوا الشركات الكبرى وكجزء من مسؤوليتها الأجتماعية الى انشاء صندوق وطني خاص تشرف عليه هيئه مستقلة لدعم الجمعيات التي تعنى بفئة ذوي الأحتياجات الخاصة.

وشكر أمين شركة الوطنية موبايل على دعمهم لهذا الافطار الخيري، واثنى على دورهم المتميز في المسؤولية الاجتماعية ودعا جميع الشركات الى تخصيص جزء من مساهمتها الاجتماعية الى فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، وشكر جميع البنوك والمؤسسات والشركات.

وأشاد مدير مديرية الشؤون الاجتماعية في محافظة رام الله والبيرة، امين عنابي فيها بدور جمعية الياسمين في خدمة الأطفال ذوي الأعاقة.

واشار عنابي الى مصداقية الهيئة الأدارية وتنفيذها ما وعدت به العام الماضي بشراء قطعة الأرض وقد فعلت، واشار الى ان الياسمين ولدت من رحم المعاناة وواجب على الجميع دعم الجمعية وتقديم العون لها.

بدوره، أكد مدير أول الاتصالات التسويقية في شركة الوطنية موبايل رامي عبد الهادي ان هذا الافطار يأتي كجزء من المسؤولية الاجتماعية لشركة الوطنية موبايل التي نقوم بها خلال شهر رمضان الفضيل ضمن حملة "بالخير والجود رمضان علينا وعليكم يعود"، وللتعبير عن اهتمام الشركة بهذا القطاع الأقل حظاً،كما ان هذا الافطار يعزز الاهتمام بالعمل الخيري وتقديم كل ما هو ممكن للمعاقين الفلسطينيين بشكل خاص وللمجتمع الفلسطيني بشكل عام.

من ناحيتها، أكدت مديرة الاتصالات والمساعدة الادارية للمديرالعام في فندق المو?نبيك رام الله، مورين البينا: ريع هذا الافطار ياتي كجزء من مسؤوليتنا الاجتماعية، فبالرغم من كوننا شركة سويسرية، الا اننا في سعي مستمر لمساعدة المجتمع المحلي الذي نتواجد فيه، ونأمل من الاطفال الذين شاركونا هذا الافطار قد استمتعوا بوجودهم معنا، فقد كانوا السبب الرئيسي لريعنا هذا الحدث.