الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عساف يلتقي مربي الدواجن ويبحث سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 06/08/2012 ( آخر تحديث: 06/08/2012 الساعة: 18:00 )
رام الله -معا- التقى وزير الزراعة م.وليد عساف برام الله وفدا يمثل مربي الدواجن وبحث خلال اللقاء ابرز المشاكل التي يعاني منها مربي الدواجن والمطلوب من الوزارة لمعالجتها ومساعدة المزارعين خاصة في ظل الظروف الصعبة.

ومن جانبهم قدم ممثلي مربي الدواجن شرحا للوزير عن ابرز المشاكل والمعاناة التي يعيشونها بسبب هذه الممارسات الاحتلالية وبعض المطالب للتخفيف من الآثار التي تركتها هذه الممارسات وتسويق منتوجاتهم.

ومن جانبه أعرب عساف عن تفهمه الكامل لمعاناة المزارعين الفلسطينيين, واعدا بدراسة كافة القضايا والمطالب التي طرحها ممثلي قطاع الدواجن والتعامل معها بروح ايجابية وفق امكانيات الوزارة مؤكدا حرص الوزارة على هذا القطاع الهام والايجابي الذي يساهم في دعم الاقتصاد الوطني وان الوزارة كثفت حملات التفتيش والمراقبة في كافة محافظات الوطن لمحاربة تهريب الدواجن مؤكداعلى ضرورة التقيد بتصاريح النقل والاستيراد لهذا القطاع وانة تم التنسيق مع الضابطة الجمركية ووزارة الاقتصاد على ضرورة التشديد على المهربين وان الوزارة تجري العمل والاتصال مع بعض الدول حول المكانية استيراد اعلاف باسعار تفضيلية.

وأكد الوزير عساف بهذا السياق ان وزارة الزراعة هي المظلة والعنوان لكل المزارعين والمؤسسات الأهلية العاملة في القطاع الزراعي. وان التامين الزراعي سيخرج الى حيز الوجود في القريب العاجل.

وقال ان الوزارة لا تدخر جهدا لتطوير القطاع الزراعي الفلسطيني وخدمة المزارعين الفلسطينيين عبر العديد من البرامج والمشاريع التي تنفذها او ستنفذها في مختلف أنحاء الوطن.