الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملحمة سلوية تحسم للأرثوذكسي التلحمي على حساب دلاسال المقدسي

نشر بتاريخ: 06/08/2012 ( آخر تحديث: 07/08/2012 الساعة: 00:32 )
بيت لحم- تقرير وتصوير محمد اللحام- تواصلت على صالة أبو عمار الشبابية أحداث بطولة "بسمة بكرة السلة" التي ينظمها نادي إبداع مخيم الدهيشة تحت رعاية "جمعية بسمة الخيرية – أصدقاء الأطفال مرضى السرطان".

وجمع اللقاء بين الشقيقين دلاسال القدس وأرثوذكسي بيت لحم.

الفائز في هذه المباراة كان يتطلع لتصدر المجموعة بحكم أن دلاسال كان قد فاز على سميه التلحمي بينما تجاوز التلاحمة بيت جالا في موقعة ساخنة.

الربع الأول:- أرثوذكسي بيت لحم امتلك المبادرة بسرعة وجرأة منذ البداية عبر اختراقات ذكية لفراس فريج وجورج قنواتي بالرغم من فارق الطول مع من هم تحت سلة دلاسال (سليم سكاكيني وموسى بشير) سكاكيني وسري عامر تكفلا بتسجيل معظم نقاط هذا الربع بتعاون ممتاز من قبل العملاق بشير.

التعادل كان سيد الموقف على مدار هذا الربع الى حد النقطة 18 انفصل التلاحمة عن تماس التعادل وتقدموا بجهد جماعي وظهور طيب لجورج صابات اللاعب الجديد في صفوف التلاحمة وتحركات وسلال كانت رائعة لإبراهيم البندك حتى انتهى الربع الأول بتقدم التلاحمة بـ26 مقابل 20.
|184749|
الربع الثاني:- إصرار دلاسالي على التعديل ولكنه لم يكن بالأمر البسيط فقد بذل موسى بشير جهدا إضافيا وسجل عشرة نقاط لفريقه في الربع عدى عن دوره في الالتقاط والحيازة والتمرير.

توفيق ريتشارد كان يمول زملائه ويفتح جبهات على جنبات الملعب وخاصة لحازم خطاب الذي حاول التقليص عبر ثلاثياته المعهودة الا انه لم يكن في يومه.

التعادل مرة أخرى عند النقطة 30 وبقيت الأمور متقاربة ومتعادلة بفعل إصرار فارس السويطي الذي تميز في هذا الربع مع جورج قنواتي، سجل سكاكيني في هذا الربع ( دنك) جميل اسعد الحضور، ونهاية الربع بتقدم التلاحمة بـ 17 مقابل 16.

والمجموع العام 43 للتلاحمة مقابل 36 لدلاسال القدس.

الربع الثالث:- حملت مجريات المباراة كل معنى للإثارة والقوة والسرعة والدقة وقد توزع التألق على النجوم ليكون الربع الثالث لحنا سهواني الذي انتقض على نفسه بالتسجيل والتمرير وكسب الأخطاء مع التواصل الدور المميز لصابات.

عمار نوفل مدرب دلاسال كان في حيرة من أمره امام التفوق التلحمي الذي عجز عن إيقافه بالرغم من استعماله لورقة ايلي نصراوي المقاتل وكذلك الشبان باتريك سهواني ونور شاكر وتحركات تيلي رفيدي.

دفاعات بيت لحم كانت الأفضل في ظل تماسك إبراهيم البندك وتدخلات سهواني والسويطي كما لوحظ فقدان الكرة من دلاسال في اكتر من مناسبة ومحاولات من جديد لثلاثيات خطابية ولكن دون نجاح بينما حالف النجاح ثلاثيات لصابات وفريج وانتهى الربع الثالث ب 25 نقطة للتلاحمة مقابل 22 لدلاسال.
|184750|
الربع الرابع:- النتيجة 68 للتلاحمة و58 لدلاسال القدس وفارق العشرة نقاط ليس بالأمر الكبير على دلاسال مع بقاء ربع كامل حتى أرسل فريج رسالة ثلاثية منذ البداية كالقنبلة التي تؤشر على صعوبة المهمة مع عودة موفقة للعملاق البندك الذي كان قد أخرجه مدربه صالح البندك في الربع السابق.

أوراق دلاسال الكاملة استعملت ومغامرة نوفل بإخراج النجوم والزج بالشباب لعلى وعسى ان يمتلكون الحلول التي اقفلها التلاحمة ولكن الإصرار على الفوز كانت من العلامات الواضحة لأبناء البندك.

ونهاية الربع ب 16 مقابل 11 لدلاسال والنتيجة النهائية فوز أرثوذكسي بيت لحم ب 83 نقطة مقابل 69 لدلاسال القدس
ملاحظات:-

-بهذا الفوز ضمن نسبيا بيت لحم تصدره للمجموعة إلا إذا كان لدلاسال بيت لحم رأي أخر كما فتح المجال أمام بيت جالا لتقديم عرض تنافسي أمام دلاسال القدس لخطف البطاقة الثانية للمجموعة.

_ السكاكيني سجل 22 نقطة وموسى 20نقطة من أصل 69 للفريق مما يشير لقصور في الخيارات لدى دلاسال."مع ملاحظة ان موسى بشير وسليم سكاكيني هما الاطول في فريقهم .

سجل لأرثوذكسي بيت لحم فراس فريج 22 نقطة وجاك صابات 17 نقطة"مع ملاحظة فن فراس هو الأقصر في فريق وصابات أطول منه بقليل.

وقد برر مدرب التلاحمة صالح البندك فوز فريقه بالانضباطية والتعاون.. بينما برر عمار نوفل مدرب دلاسال الخسارة بقلة اللياقة البدنية التي لعبت دور الحسم في النتيجة بالإضافة الى التوفيق الكبير الذي لازم التلاحمة الليلة.
|184751|
حكم المباراة باقتدار واحترام للساحة الدولي فؤاد كنعان وحسن الخطيب وللطاولة إبراهيم نواورة وجوزيف دبدوب.

حضر المباراة جمهور معقول من الشبان والعائلات وكذلك رئيس الاتحاد خضر ذياب وزميله عضو الاتحاد ماجد بنورة .

|184752|
|184753|
|184754|
|184755|