الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة قلقيلية الانتخابية تجتمع بممثلي الاحزاب والتنظيمات السياسية

نشر بتاريخ: 07/08/2012 ( آخر تحديث: 07/08/2012 الساعة: 07:47 )
قلقيلية - معا - عقدت دائرة قلقيلية الانتخابية اليوم الاثنين اجتماعا مع ممثلي الاحزاب والتنظيمات السياسية بمحافظة قلقيلية في مكتب لجنة الانتخابات المركزية دائرة قلقيلية بحضور منسق الدائرة غسان ابو حسن وموظفي العلاقات العامة والإجراءات الانتخابية بدائرة قلقيلية .

وبدء الاجتماع بترحيب منسق الدائرة بالحضور مقدما شكره على تلبيتهم لهذه الدعوه مؤكدا ان هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات التي تعقدها اللجنة مع شركاءها لوضعهم في صورة التحضيرات التي تجريها لعقد الانتخابات المحلية في العشرين من تشرين أول المقبل.

وتحدث ابو حسن عن الانتخابات بشكل عام وعن اخر القرارات التي صدرت بخصوصها وعن بعض التفاصيل التي تتعلق ببعض التجمعات بدائرة قلقيلية الانتخابية ، ووجه ابو حسن الدعوة للفصائل من اجل حث وتشجيع أفرادها ومناصريها للتوجه لمراكز التسجيل وتحديث السجلات لمن قام بتغيير مكان سكنه ، ولمن لم يسجل من قبل ، واكد ان الفصائل تلعب دور رئيسي في العملية الانتخابية ولها الاثر الكبير في نجاحها .

وتحدث ايضاعن التجمعات الصغيرة التي لم يحدث فيها انتخابات سابقا وانه تم فتح مراكز تسجيل جديدة لهذه التجمعات وحث على ضرورة قيام المواطنين فيها بعملية التسجيل من جديد لكي يمارسو حقهم بالانتخاب والترشح .

وتحدثت سناء معلا موظفة الاجراءات الانتخابية في الدائرة عن عملية الاعتراض على السجلات الابتدائية وشرح الية تقديم الاعتراض وكيفية القيام بذلك والشروط اللازم توفرها بالاعتراض .

بدورهم اكد ممثلو الفصائل على ضرورة اجراء الانتخابات المحلية في موعدها المقرر وعدم تأجيل ذلك لموعد اخر وناقشو مجموعة من القضايا المتعلقه بالعملية الانتخابية وقدموا مجموعة من الاسئلة والاستفسارات تعلقت بالتجمعات الجديده والية التسجيل الجديده فيها وبعض الاسئلة عن عملية الاعتراض وكيفية الاعتراض على الوفيات وفاقدي الاهليه .