الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشركة العالمية المتحدة للتأمين وشركة غلوب مد توقعان مذكرة تعاون

نشر بتاريخ: 07/08/2012 ( آخر تحديث: 07/08/2012 الساعة: 10:33 )
رام الله -معا- وقعت الشركة العالمية المتحدة للتأمين ومقرها الرئيس مدينة نابلس وشركة غلوب مد / فلسطين مذكرة تعاون لادارة النفقات الطبية والخدمات التأمينة في مجال ادارة نفقات التأمين الصحي .

يشار الى أن الشركة العالمية المتحدة للتأمين والمرخصة من مراقب الشركات والمجازة من هيئة سوق راس المال الفلسطينية لممارسة أعمال التأمين الصحي والتأمينات العامة بكافة فروعها قد بدأت نشاطها منذ منتصف العام 2010 واستطاعت أن تحقق موقعا متميزا ومتقدما في سوق التأمين الفلسطيني.

ونوه السيد وضاح الخطيب المدير العام لشركة غلوب مد/ فلسطين بأن شركة غلوب مد /فلسطين هي الشركة الاولى في فلسطين المتخصصة في ادارة التأمين الصحي وادارة خدمات الرعاية الصحية. وحصلت على رخصة من مراقب الشركات في وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطينية ومجازة من هيئة سوق راس المال الفلسطينية لممارسة أعمال أدارة النفققات الطبية والخدمات التأمينية بموجب قانون التأمين الفلسطيني وتشريعاته الثانوية.

وصرح السيد جمال الحمود رئيس مجلس ادارة الشركة العالمية المتحدة للتأمين ومديرها العام بأن شركته قد اتفقت مع شركة غلوب مد/ فلسطين للحصول على خدماتها الادارية المتعلقة بإدارة النفقات الطبية والخدمات التأمينية العائدة للمطالبات الصحية للمؤمن عليهم والمستفيدين من وثائق التأمين الصحي لديها وفقا لاحكام وشروط وثائقهم التأمينية وتلقي خدمات استشارات في مجال الدراسات الاكتوارية لمحفظة الشركة العالمية المتحدة للتأمين الصحي وذلك ضمن برنامج محدد للحسابات الكبيرة . والتعاون المشترك في مجال تسويق التأمين الصحي الفردي والعائلي للمجتمع الفلسطيني. وان الشركة العالمية للتأمين حرصت ومنذ تاسيسها على الاعتماد على الخبرات العربية والعالمية لتقديم أفضل البرامج التأمينية للمجتمع الفلسطيني والتميز بخدماتها لجمهور المؤمنين لديها وحرصت على توفير وتلبية احتياجات السوق الفلسطيني ضمن الاصول والمباديء التأمينية بما يعزز صناعة التأمين في فلسطين.

ونوه وضاح الخطيب الى أن شركة غلوب مد/ فلسطين هي عضو بمجموعة غلوب مد ليمتد والتي بدأت نشاطها في مجال ادارة التقديمات الصحية منذ العام 1991 وكانت الشركة المتخصصة الاولى في العالم العربي وتتواجد الان في إحدى عشرة دولة عربية ، وتعمل بادارة برامج الرعاية الصحية مع القطاع الحكومي والصناديق التكافلية وذاتية التمويل ومع شركات التأمين .وتملك قاعدة بيانات موحدة سمحت لها بأن تكون الشركة الاولى في العالم التي تباشر بتقديم خدمة ( تأمين صحي عابر للحدود) بحيث يتمكن المستفيدون من الانظمة التقنية المستخدمة من الشركة من استخدام بطاقات التأمين الممغنطة التي بحوزتهم لدى الشبكة الطبية المنتشرة في البلدان العربية الاحد عشر التي تعمل بها مجموعة غلوب مد ليمتد ومن ضمنها الاردن ومصر والسعودية والامارات وقطر والبحرين ولبنان وسوريا والتي تضم ما يزيد عن خمسماية الف مزود للخدمات الصحية وينتفع في البلدان العربية لوحدها ما يربو على مليوني منتفع ضمن انظمة وبرامج التأمين الصحي التي تديرها غلوب مد.

وأشار جمال الحمود الى ان شركة العالمية للتأمين تعتبر واحدة من أكبر ثلاث شركات تأمين في فلسطين وتدير محفظة تأمين صحي في كافة الاراضي الفلسطينية وحرصت على سرعة ادراج اسهمها في بورصة فلسطين. وسارت بخطوات راسخة ومدروسة ضمنت لها التقدم و المنافسة على الصدارة بين شركات التأمين العاملة في فلسطين.

واشار الخطيب الى أن ما يزيد عن 27% من ابناء المجتمع الفلسطيني يفتقدون لاي نوع من برامج التأمين الصحي ( الفردي والعائلي ) وأن غلوب مد/ فلسطين وبالتعاون مع الشركة العالمية المتحدة للتأمين ستوفر برامج تأمين صحي وفق احتياجات السوق الفلسطيني للافراد والعائلات مع اعادة تأمين.