الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

يتقدمهم هنية- آلاف أدّوا صلاة التراويح أمام السفارة المصرية بغزة

نشر بتاريخ: 07/08/2012 ( آخر تحديث: 07/08/2012 الساعة: 14:05 )
غزة- معا- شارك آلاف المواطنين يتقدمهم رئيس وزراء الحكومة المقالة في الوقفة التضامنية التي دعت لها حركة حماس في غزة للتضامن مع الشعب المصري بعد مقتل الجنود المصريين في سيناء.

وأدى اسماعيل هنية صلاة الغائب على أرواح شهداء الجيش المصري وذلك عقب انتهائه من إمامة المصلين في صلاتي العشاء والتراويح أمام مقر السفارة المصرية.

وكان من بين المشاركين العديد من وزراء المقالة ونواب المجلس التشريعي والدعاة وقادة الفصائل يتوسطهم الداعية المصري المفكر صلاح الدين سلطان الذي يتواج على ارض غزة من بداية شهر رمضان.

وأكد الداعية المصري الدكتور صلاح سلطان أن غزة مبرّأة من اقتراف هذه الجريمة، وقال إنه يلمس يومياً حجم الحب والوفاء والاستعداد للتضحية من الفلسطينيين في غزة من اجل إخوانهم في مصر، مؤكداً أن كل المؤامرات للتفرقة بين الشعبين ونزع الشقاق بينهم لن تفلح.

ودعا سلطان الرئيس المصري محمد مرسي والجيش المصري إلى عدم الاستماع للإعلام المأجور الذي يكيل الاتهامات لغزة، للفلت النظر عن المجرم الحقيقي الذي اقترف الجريمة، ودعا إلى عدم معاقبة غزة بإغلاق معبر رفح، لافتاً إلى أن هناك معتمرين من غزة يفترض أن يصلوا إلى بيت الله الحرام.

من جانبه، جدد يحيى السنوار في كلمة حركة "حماس" إدانة الجريمة التي استهدفت الجنود المصريين، وقال إن الجهاد من أجل فلسطين لا يمكن أن يكون من خلال إراقة الدم المصري العزيز على قلوب الشعب الفلسطيني.

وأضاف باسم الفصائل الفلسطينية وكتائب القسام نقول "المقاومة في فلسطين لا تمر عبر سفك الدم المصري"، متعهداً باستمرار الوفاء لأرض الكنانة.

ودعا السنوار إلى الانتباه إلى محاولات زرع الفتنة والألغام بين الشعبين الفلسطيني والمصري، من أجل تمزيق الصف العربي والإسلامي وزرع بذور الفتنة بين الأشقاء، مشددا على حرص حماس والشعب الفلسطيني على الأمن القومي المصري، ورفضها السماح لأي جهة العبث فيه.
كما شاركت الجمعية المصرية الفلسطينية وأبناء الجالية المصرية في صلاة العشاء التي أقيمت أمام السفارة المصرية أمس.