الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طوباس يطلع وزير الصحة على واقع القطاع الصحي بالمحافظة

نشر بتاريخ: 07/08/2012 ( آخر تحديث: 07/08/2012 الساعة: 11:31 )
طوباس-معا- اطلع محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي اليوم د. هاني عابدين وزير الصحة على واقع القطاع الصحي بالمحافظة والذي شهد تطورا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة والذي يحتاج لمزيد من الجهد من اجل تفعيل المرافق الصحية وأولاها مستشفى طوباس الحكومي الذي انشأ بتبرع من الحكومة التركية.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ طوباسي لوزير الصحة د.هاني عابدين ووكيل الوزارة د. عنان المصري ود.اسعد رملاوي مدير عام الرعاية الاولية ود.وائل صدقة القائم باعمال مدير عام المستشفيات وبحضور مدير صحة المحافظة د0مامون زيود وكادري المديرية والمحافظة.

وثمن المحافظ طوباسي الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في سبيل تطوير القطاع الصحي بالمحافظة مشيرا إلى ضرورة ايلاء محافظة طوباس والأغوار الشمالية اهتماما اكبر نظرا لما تتعرض له من هجمة شرسة يومية من قبل قوات الاحتلال ونظرا لاتساع رقعتها الجغرافية مما يجعل واجبا على الطواقم الطبية والخدماتية الوصول إلى كل تجمع سكاني حضري أو بدوي وتوفير ما يلزمهم من علاج وخدمات.

وأشار طوباسي إلى مبنى المستشفى الحكومي الذي انشأ بتمويل من الحكومة التركية وينتظر مرحلة التجهيزات الطبية ومستلزمات المكاتب الإدارية والذي سيشكل نقلة نوعية في القطاع الصحي على مستوى المحافظة ومحيطها من التجمعات السكانية الأقرب عليها ، مشيرا إلى وجود نقص بالكوادر الوظيفية في العيادات والمراكز الصحية في مناطق المحافظة وضرورة العمل على إنشاء و بناء مقر لمديرية الصحة بالمحافظة .

وخلال زيارته للمستشفى الحكومي عبر الوزير عابدين عن سعادته للدقة والنوعية التي يتحلى بها مبنى المستشفى الحكومي ، مؤكدا اهتمام الوزارة وسعيها للعمل على توفير مستلزمات التشغيل من معدات طبية وغيرها، مشيرا أن "الوزارة" تولي محافظة طوباس والأغوار الشمالية وتضع ضمن خطتها توفير عيادات متنقلة تغطي منطقة الأغوار الشمالية التي تعاني من نقص في الطواقم الطبية و العيادات الثابتة نتيجة لمضايقات الاحتلال وممارساته اليومية .

كما زار الوزير عابدين والمحافظ طوباسي على عيادة عقابا الحكومية واطلع على سير العمل بها وعلى الاحتياجات اللازمة لها ، كما تم زيارة مستشفى لجان العمل الصحي المتوقف عن العمل مشيرا الى ضرورة تشغيل هذا المستشفى ليكون سندا للمرافق الصحية الحكومية والخاصة بالمحافظة

وكان د. زيود قد استعرض انجازات العمل في مديرية صحة المحافظة والتي غطت خدماتها كافة مناطق الاغوار الشمالية والمضارب البدوية باستثناء منطقتين استحال وصول العيادة المتنقلة اليهما كما اشار زيود ان هناك ارض مرصودة لمديرية الصحة تحتاج الى تمويل لاقامة البناء مشيرا الى ضرورة رفد المديرية بكادر وظيفي لتغطية النقص في العيادات الخارجية.