الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية صوتنا فلسطين: لقاء منتجع دافوس السويسري سيمكن المواطن الفلسطيني والاسرائيلي من نبذ التطرف

نشر بتاريخ: 24/01/2007 ( آخر تحديث: 24/01/2007 الساعة: 22:57 )
بيت لحم -معــا- يشهد يوم الخميس 25 كانون الثاني حدثاً غير مسبوق، وذلك في منتدى الإقتصاد العالمي، ففي منتجع دافوس السويسري حيث ستتاح الفرصة لمجموعة من المواطنين الفلسطينيين والإسرائيليين الذين يمثلون المجتمع المدني لتوجيه الأسئلة إلى الرئيس محمود عباس ووزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيفي لفني حول الطريقة التي سيتبعونها لحل النزاع في عام 2007، الحدث سيجري عن طريق نظام الفيديو كونفرنس .

وقالت جمعية صوتنا فلسطين التي ستنضم الحدث في بيان وصل معا نسخة منه انه سيمكن المواطن العادي من نبذ التطرف عند الجانبين والدعوة إلى دفع مسيرة السلام، وستجري هذه الفرصة النادرة على مرأى أكثر من 2000 من قياديي العالم خلال منتدى الإقتصاد العالمي وسيرافق ذلك مسيرات في تل أبيب ورام الله والقدس .

بدورها قالت ال BBC إن هذا الحدث يقام سنوياً في سويسرا بهدف تحسين الأوضاع العالمية، وسيضم هذا العام 2400 من رجال الأعمال والسياسيين وأصحاب الحملات بما فيهم أكثر من 70 من رؤساء أكبر الشركات في العالم، وسيكون بين المشاركين شخصيات من 90 دولة أمثال بيل جيتس وطوني بلير وبونو وكلوديا شيفر .

وقد كشفت مؤسسة صوتنا فلسطين التي تتخذ مقرات في رام الله وتل أبيب ولندن ونيويورك أن الحدث سيطلق حملة ال 5 ملايين دولار بعنوان " ما هو دورك في حل النزاع ؟؟ " وسوف يعقب هذه الحملة سلسلة من الأحداث العالمية لتحريك أكبر عدد ممكن من المواطنين الإسرائيليين والفلسطينيين للقيام بخطوات عملية فردية تهدف إلى إنهاء الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي .

وتسعى المؤسسة إضافة إلى ذلك إلى جمع أكبر إطار من الأصدقاء على المستوى العالمي .

وتضم مؤسسة صوتنا فلسطين حالياً أكثر من ربع مليون عضو فلسطيني وإسرائيلي، إضافة إلى 2000 من الشباب المؤهلين والمدربين على مستوى عالٍ في محاولة منها لتوجيه قادة العالم حول كيفية معالجة الصراع الإسرائيلي - الفلسطيني .