الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديوان الموظفين يستعين بخبير اجنبي لإنجاح برنامج مراكز التميز

نشر بتاريخ: 07/08/2012 ( آخر تحديث: 07/08/2012 الساعة: 12:36 )
رام الله-معا- قال رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد اليوم الثلاثاء ان ديوان الموظفين استعان بخبير اجنبي لإنجاح برنامج مراكز التميز الذي ينفذه ديوان الموظفين العام بالتعاون مع مؤسسة كومنكس, ويشترك به عدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية .

جاء ذلك خلال لقائه اليوم وفدا من المؤسسة في مقر ديوان الموظفين , لبحث العديد من اليات التعاون , وتذليل العقبات لإنجاح البرنامج بصورة تعكس اثرا ايجابيا للصالح العام .

وأكد ابو زبد ان المؤسسة اشادت بما انجزه ديوان الموظفين في المراحل الاولى للبرنامج , والتي تمثلت بانجاز مرحلة التقييم بهدف تشخيص الواقع ومعرفة نقاط القوة والضعف لتذليل التحديات والصعوبات وإيجاد الحلول السريعة لها , موضحا ان الخبير" كيفن هيز" والمختص بمعيار المعرفة , سيساهم بتنفيذ البرنامج بشكل اكثر تطورا وعصرية في مراحله التالية , ويساعد على بلورة مفهوم المعرفة وإيجاد الحلول السريعة لبعض الصعوبات التي تواجه البرنامج .

ونوه ابو زيد ان ديوان الموظفين يسعى في المرحلة الحالية الى نشر ثقافة المعرفة وتبادل المعلومات مع الموظفين والمواطنين والمجتمع المدني , اضافة الي جميع الفئات المستهدفة التي رصدها ديوان الموظفين العام .

وتطرق ابو زيد الى العديد من القضايا التي من شانها رفع قيمة الانجاز في البرنامج ويجب الاخذ بها عند التنفيذ , وأهمها الية خلق الوعي لتوسيع الافاق لدى الموظفين للبحث عن المعرفة , واستخدام التكنولوجيا لتدفق المعلومات والحصول على التغذية الراجعة .

بدوره استعرض الخبير كيفن مادة نظرية حول ادارة المعرفة , ونتائج ملخص التقييم الذاتي , بالإضافة الى اقتراح العديد من الحلول للتغلب على نقاط الضعف .

وحضر اللقاء منسق المشروع في ديوان الموظفين , وائل الريماوي , وعلياء الشعار من مؤسسة كومنكس , وعدد من افراد وقادة معيار المعرفة.