الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة التضامن: الاحتلال يعتقل مواطنا وابنه من مدينة قلقيلية

نشر بتاريخ: 07/08/2012 ( آخر تحديث: 08/08/2012 الساعة: 09:24 )
قلقيلية- معا- ذكرت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان أن قوات الاحتلال الإسرائيلية اعتقلت فجر اليوم الثلاثاء، مواطنا وابنه من مدينة قلقيلية.

وأفاد الباحث في مؤسسة التضامن احمد البيتاوي، أن قوات الاحتلال داهمت فجرا مدينة قلقيلية وحاصرت منزل المواطن "محمد أمين" عبد الله نزال (50 عاما) قبل أن تعتقله ونجله عمر (21 عاما).

ولفت البيتاوي إلى أن عملية الاعتقال جاءت بالتزامن مع وقت السحور مما حرم عائلة الأسير المكونة من ثمانية أفراد من تناول الطعام.

وذكرت زوجة الأسير نزال في اتصال هاتفي مع مؤسسة التضامن أن العشرات من جنود الاحتلال اقتحموا المنزل ومكثوا فيه ما يزيد عن ساعتين وقاموا بعلمية تفتيش دقيقة، قبل أن يعتقلوا ابنها وزوجها الذي يعاني من أوجاع في المعدة ودسك في الظهر.

ولفتت إلى أن زوجها الذي يعمل تاجرا للمواد التموينية، اعتقل عدة مرات في سجون الاحتلال وأمضى ما يزيد عن (7 سنوات) كانت غالبتها رهن الاعتقال الإداري.

هذا ولا تزال قوات الاحتلال تقتحم بشكل يومي جميع المدن والبلدات والمخيمات الفلسطينية وتعتقل عشرات المواطنين من بينهم نساء وأطفال، حيث بلغ عدد المعتقلين منذ بداية الشهر الجاري ما يزيد عن (35 مواطنا).