الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أحرار: مصلحة السجون تنقل وتقمع القيادي عباس السيد

نشر بتاريخ: 08/08/2012 ( آخر تحديث: 08/08/2012 الساعة: 17:04 )
بيت لحم- معا- أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن مصلحة السجون الإسرائيلية أقدمت على قمع ونقل القيادي المهندس عباس السيد رئيس الهيئة القيادية العليا لحركة حماس في السجون من سجن جلبوع إلى سجن هداريم بالإضافة لعضوي الهيئة محمد صبحه من سجن جلبوع إلى سجن شطه ومعتصم سماره من جلبوع إلى مجدو.

وقال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان إن عباس السيد انتخب قبل قرابة الشهر ليكون رئيسا للهيئة داخل السجون وهي عبارة عن اطار قيادي مهمتها قيادة الجسم الاعتقالي للحركة والمكون من 15 عضوًا يتم انتخابهم بمشاركة جميع السجون، كما لم يمضي على خروج السيد من العزل سوى ثلاثة أشهر بعد الإضراب الأخير عن الطعام .

وأضاف المركز الحقوقي أن النقل استهدف القيادي محمد صبحه والذي انتخب عضوا في الهيئة القيادية العليا ومسئول اللجنة الثقافية في الهيئة وأحد قيادة الاضراب وهو رئيس مجلس اتحاد طلبة جامعة النجاح وله العديد من الاصدارات الثقافيه التي انجزها خلال اعتقاله .

كما تعرض لذات عملية النقل القيادي وعضو الهيئة الأسير معتصم سماره وهو أحد قيادات الإضراب ومسئول لجنة المحامين وعضو قيادة الإضراب وأحد الشخصيات الاعتبارية في سجون الاحتلال.

ويذكر مركز أحرار أن القيادات الثلاثة لم يمضي على نقلهم لسجن جلبوع سوى أربعة أشهر وأن هناك قرار لدى مصلحة السجون بعدم ثبات القيادات في سجن ما أكثر من أربعة أشهر في محاولة لخلط الأوراق وقمع القيادات وخلق حالة من اللااستقرار داخل السجون .