الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حديث المدرجات : لقاء مع حسن ابو غويله

نشر بتاريخ: 08/08/2012 ( آخر تحديث: 08/08/2012 الساعة: 23:19 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري - من منا لا يعرف " حسن ابو غويلة " او لم يشاهده ؟
انه مسؤول اللوازم في مركز شباب الامعري ، " ابو غويله " كعادته دائم الترحال مع فريق الامعري ولكن ما يقوم به لا يقوم به الاخرون فدائما اشاهده وبعد كل تدريب او قبل كل مباراة وبعد انتهاء عملية الاحماء يقوم بجمع الكرات وكافة الادوات في الملعب فهو حريص عليها حرص الاب على ابنه .

حسن مصطفي ابو غويله " ابو مصطفى " التقيته يوم امس في استاد الخضر الدولي فقد دخل الملعب وهو يحمل كيسا مملوء بالكرت قال ان عددها 28 كرة منها 15 من الاتحاد الاسيوي لكرة القدم ، وعلى الكتف الاخر يحمل حقيبة مملوء بالادوات " اقماع " اللازمة لعملية احماء الفريق الذي كان يستعد للقاء شقيقه فريق جبل المكبر .

ولم تنتهي مهمة ابو غويلة هنا بل كان حريصا على متابعة كل كرة تخرج خارج اسوار الملعب ، وذهب ابو غويلة بنفسه اكثر من مرة لاحضار كرة خرجت الى الاراضي المجاورة او الى الابنية التي تحيط بملعب الخضر .
|184997|
ان ما يقوم به ابو غويله عمل عظيم وكبير يدل على مدى صدق وانتماء هذا الرجل ، انه اب لاربع اولاد وبنت وهو يعمل موظفا في وكالة الغوث وقد هاجرت عائلته عام 1948 من بلدة النعاني وسكنت في مخيم الامعري ولا زالت تنتظر العودة .متطوع في مركز الامعري وهو يعمل بدون مقابل حبه للامعري دفعه لان يقوم بمهامه هذه لكنه قال انا في بعض الاحيان اتلقى اكراميات من الادارة .

سألته عن سبب عشقه للامعري الى هذا الحد ؟
فقال : الامعري البيت الدافىء لي ، والامعري مخيمي واهلي وبلدي فقد استطاع فريق المخيم ان يرفع اسم المخيم عاليا بل ومحافظة رام الله والبيرة وفلسطين ومن هنا انا اعشق واحب الامعري .

اما عن مباراة الامعري والمكبر ؟
فقال :مباراة الامس لم تكن قوية ولم يقدم فيها الفريق ما قدمة امام الظاهرية ، أضعنا العديد من الفرص في الشوط الاول ولكن تحسن الاداء في الشوط الثاني .

"ابو غويله " عاصر العديد من المدربين وهو موجود في مركز شاب الامعري منذ 20 عاما تعاقب عليه العديد من المدربين من هو أفضلهم ؟
قال رائد عساف وغسان بلعاوي وهشام الزعبي وابو علي الذي جاء من العراق .

وقال" ابو مصطفى " انه يسافر مع الفريق في مشاركاته الخارجية ، ان الادارة تقول دائما " ابو غويله اولا " وشكر ابو غويله بهذه المناسبة ادارة الامعري والقائمين على المركز وخاصة جهاد طمليه .

افضل الاكلات التي يحبها ابو غويله : المنسف والقدرة
افضل الحلويات : القطايف
الفواكه : الموز
ويتابع ابو غويله المسلسلات التاريخية .