الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عودة بعثة النادي الارثوذكسي الثقافي الساحوري الى ارض الوطن

نشر بتاريخ: 08/08/2012 ( آخر تحديث: 08/08/2012 الساعة: 22:44 )
بيت لحم - معا -عودة ناصر- عادت بعثة النادي الارثوذكسي الثقافي الساحوري الى ارض الوطن بعد رحلة قام بها بدعوة من بلدية ارافيبو لارنكا القبرصية ولمدة خمسة ايام وقد قضت البعثة ايامها في ضيافة البعثة الاسقفية الارثوذكسية القبرصية، وبلدية ارافيبو بالتنسيق مع سفارة فلسطين في قبرص عن طريق سفيرها د.وليد حسن.

ترأس البعثة الساحورية هاني الحايك رئيس بلدية بيت ساحوروضمت شوقي الهواش وجمال برهم ونضال عودة وخضر كوكالي .

وقد تخلل الرحلة برنامج حافل، تضمن حفل استقبال للبعثة الساحورية حضره شخصيات سياسية كرئيس اساقفة قبرص خريسو توموس الثالث ووكيل وزارة الخارجية القبرصية ورئيس بلدية ارفيبو بالاضافة الى عدد من اعضاء مجلس البرلمان القبرصي .
|185040|
وفي اليوم الاول لوصول البعثة الى الاراضي القبرصية وبعد الاستقبال الحافل، كان هناك كلمات متبادلة اللقاها كل من هاني الحايك ورئيس الاساقفة ورئيس بلدية ارفيبو وسعادت سفير فلسطين، وتم تبادل الهدايا التذكارية مؤكدين على عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين ومؤازرتهم لنضال الشعب الفلسطيني للأحتلال.

وفي اليوم الثاني تخلل مباراة ودية بين النادي الارثوذكسي الساحوري مع فريق اراديبو من الدرجة الاولى وكانت النتيجة لمصلحة النادي الساحوري 77-47، وكان اللقاء باداء جيد بين الفريقين وروح رياضية عالية.

وكان هناك في اليوم الثاني ايضا زيارة قبر المطران مكاريوس وزيارة الاسقفية القبرصية وبلدية ارافيبو.

هذا وقد لاقى الوفد استقبال حافل من الجالية الفلسطينية في قبرص ومنهم رجل الاعمال عيسى نيقولا ابو عيطة ورجل الاعمال عيسى جورج عواد اضافة الى حشد فلسطيني رافق البعثة في مباراتها ضد فريق ارفيبو القبرصي.

هذا وقد لاقى الوفد استقبال حافل من الجالية الفلسطينية في قبرص وكان ايضا في استقبال البعثة رجل الاعمال عيسى نيقولا ابو عيطة ورجل الاعمال فادي جورج عواد.
|185039|