الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا يدعو لنصرة الاسرى

نشر بتاريخ: 09/08/2012 ( آخر تحديث: 09/08/2012 الساعة: 11:48 )
رام الله- معا- دعا الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في اوروبا كافة مناطق الشتات للتحرك المستمر من خلال المبادرات الفعالة لنصرة الاسرى في سجون الاحتلال وجعل قضية الأسرى إحدى القضايا الأساسية للنشاط الإعلامي والسياسي.

واكد الاتحاد في بيان وصل"معا" انه يتابع بدقة ما يحدث في سجون الاحتلال ونشاطات الحركات التضامنية المستمرة مع حركة الأسرى.

واضاف البيان ان حركة الأسرى بالإضراب عن الطعام شكلت مرحلة جديدة من الصمود والتحدي أفشلت جميع المخططات الإسرائيلية وأعطت مثالا لوحدة الحركة الأسيرة ومثالا لوحدة أبناء الوطن الواحد، وأثبتت قوة وإرادة الشعب الفلسطيني بالرغم من كل ما تعرض له من أعمال تعسفية على أيدي قوات الاحتلال، وان معركة الأمعاء الخاوية قادرة على تحقيق الانتصار على آلة الحرب الإسرائيلية.

واشار البيان الى ان حكومة الاحتلال تواصل عدوانها على الشعب الفلسطيني، باستمرار وتهويد القدس وتهجير أهلها ضمن سياستها العنصرية الاحتلالية التوسعية، ومازالت سلطات الاحتلال وإدارة سجونها مستمرة بسياسة التعذيب والعزل الانفرادي بحق الاسرى، وترفض تطبيق ما تم الاتفاق عليه مع حركة الإضراب عن الطعام التي خاضها الاسرى بكل عزم وإرادة ضد السياسية الإسرائيلية وممارساتها القمعية المخالفة لكافة الأعراف والمواثيق الدولية ولجوئها المستمر لسياسة الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي.