الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: مؤتمر دولي للأسرى بتونس في شهر نوفمبر القادم

نشر بتاريخ: 09/08/2012 ( آخر تحديث: 09/08/2012 الساعة: 16:31 )
رام الله - معا - كشف وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع عن تحضيرات جارية لعقد مؤتمر دولي للأسرى في تونس في شهر 11 القادم وفي ذكرى التضامن مع الشعب الفلسطيني، وقال أن هذا المؤتمر جاء بناء على طلب من وزارة الأسرى والسلطة الوطنية الفلسطينية خلال اللقاءات التي جرت في تونس وفي الأشهر السابقة مع رئيس الوزراء التونسي ومع رئيس جمهورية تونس.

وأوضح أن تحضيرات ستبدأ من خلال لجان مشتركة لترتيب هذا المؤتمر الذي يأتي في سياق تدويل قضية الأسرى، وإشراك كافة مؤسسات المجتمع الدولي لتحمل مسؤوليتها تجاه حرية الأسرى وحقوقهم الإنسانية والقانونية.

وجاءت أقوال قراقع خلال لقاءه مع والدة الأسرى الثلاثة احمد عبد الله العارضة المحكوم 20 سنة، ورداد العارضة المحكوم 20 سنة، ومحمود العارضة المحكوم بالمؤبد وذلك في منزل عائلتهم في قرية عرابة قضاء جنين، وبحضور وفد من وزارة الأسرى والأسرى المحررين.

وحيا قراقع والدة الأسرى الثلاثة التي تعاني من مشقات الزيارات من سجن إلى آخر، واعتبرها نموذج الأم الفلسطينية الصابرة التي تمثل معاناة كافة أمهات الأسرى المنتظرات عودة أولادهن من سجون الاحتلال.

والدة الأسرى الثلاثة قالت أن حياتها أصبحت بين سجن وآخر، وأنها تقضي الشهر الكامل في الزيارات بكل ما تحمل من مشقات وتعب وإذلال، متمنية أن يفرج عن أولادها الثلاثة وعن كافة الأسرى في سجون الاحتلال وتنتهي رحلة الاعتقال والمعاناة الطويلة التي يعانيها الشعب الفلسطيني.