الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محكمة الاحتلال ترفض الاستئناف الذي تقدم به محامي أسيرة أردنية

نشر بتاريخ: 09/08/2012 ( آخر تحديث: 09/08/2012 الساعة: 13:58 )
نابلس- معا- قالت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان إن محكمة عوفر العسكرية رفضت أول أمس الثلاثاء الاستئناف الذي تقدم به محامي أسيرة أردنية معتقلة في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح الباحث في مؤسسة التضامن احمد البيتاوي، أن الاحتلال رفض استئناف الأسيرة الأردنية نسيبة عيسى جردات (30 عاما) وقرر تأجيل جلستها القادمة حتى تاريخ 30/8/2012 لاستكمال الإجراءات القانونية.

ولفت إلى أن الاحتلال كان قد اعتقل جردات (التي تعمل مدرسة) عن معبر الكرامة الحدودي بتاريخ 20/6/2012 عندما كانت متوجهة لزيارتها أقاربها في مدينة جنين.

وفي ذات الإطار، أشار البيتاوي إلى أن ذات المحكمة مددت اعتقال الأسيرة هديل طلال أبو تركي (17 عاما) من مدينة الخليل، عدة أسابيع لاستكمال الإجراءات القانونية.

ولفت إلى ان أبو تريكي (معتقلة منذ تاريخ 26/7/2012 بتهمة محاولة رش غاز على جندي متواجد على احد الحواجز) قد اعتقلت مرتين قبل اعتقالها الأخير، وكانت في اعتقالها الأول عام 2010 اصغر أسيرة في سجون الاحتلال.

وذكر البيتاوي أن عدد الأسيرات المتواجدات في سجن الشارون حتى تاريخ كتابة هذه السطور قد بلغ (7) أسيرات، هن: لينا احمد جربوني (محكومة)، ورود ماهر قاسم (محكومة)، سلوى عبد العزيز حسان (محكومة)، آلاء عيسى الجعبة (موقوفة)، أفنان إسماعيل رمضان (موقوفة)، بالإضافة إلى الأسيرتين جردات وأبو تريكي.

وكانت قوات الاحتلال قد أفرجت مؤخرا عن الأسيرتين: إسلام البشيتي (21 عاما) من مدينة الخليل بعد انتهاء فترة اعتقالها البالغة (4 شهور)، والأسيرة وفاء عطية (29 عاما) من سكان قلقيلية بعد اعتقال استمر (12 يوما)، وهي زوجة أسير في سجون الاحتلال وتعاني من مشاكل صحية مختلفة كالتضخم في الكبد والطحال.

هذا وتعاني الأسيرات في سجون الاحتلال من ظروف حياتية صعبة متمثلة بالإهمال الطبي واقتحام الغرف بشكل متكرر، والمنع من إدخال لوازم الأشغال اليدوية، هذا عدا عن المضايقات التي يتعرضن لها على يد المعتقلات الجنائيات المتواجدات على مقربة من غرفهن.