الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ناجي يؤكد على سياسة الحكومة القاضية بتعزيز العلاقات الثنائية

نشر بتاريخ: 09/08/2012 ( آخر تحديث: 09/08/2012 الساعة: 14:15 )
رام الله- معا- أكد وزير الاقتصاد الوطني د.جواد ناجي اليوم الخميس، على سياسة الحكومة الفلسطينية الهادفة إلى تعميق وتعزيز العلاقات الثنائية مع الدول الشقيقة والصديقة، جاء ذلك خلال لقائه رئيسة التعاون التنموي في الممثلية الألمانية السيدة كريستينا يورونيموس.

واستهل د. ناجي اللقاء بالإشادة بالدور الألماني الداعم لتنمية الاقتصاد الفلسطيني، مؤكداً على أهمية توطيد العلاقات الفلسطينية الألمانية، لافتا إلى اهتمام الوزارة بتنفيذ المشاريع الممولة من قبل الحكومة الألمانية ووكالتها المتخصصة لما لها من اثر فاعل في إحداث تغيرات ايجابية وبناءة في الاقتصاد الوطني.

وفي السياق ذاته أشاد الوزير خلال الاجتماع الذي جرى بحضور رئيس بعثة الوكالة الألمانية للتعاون الفني (GIZ) رودلف روك، بالتجربة الفلسطينية الألمانية الناجحة في تنفيذ مشروع اللامركزية الممول من الوكالة الألمانية، والذي يهدف إلى تقديم خدمات الوزارة عبر مكاتبها الفرعية بحيث تكون تلك المكاتب وزارات مصغرة، مقدرا في الوقت ذاته مساهمة الجانب الألماني في تمويل منطقة جنين الصناعية، الأمر الذي يسهم في توسيع قاعدة القطاع الخاص واستثماراته ونشاطاته الاقتصادية المختلفة.

بدورها، عبرت يورونيموس عن رغبة بلادها المستمرة في تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين، مؤكدةً التزامها باستمرار تقديم الدعم للشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية، وتمكينها من تنفيذ خطتها في بناء مؤسسات دولة فلسطين وبنيتها التحتية.