الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطولة "بسمة" : نجوم بيت لحم يتجاوزون دلاسال بيت لحم

نشر بتاريخ: 10/08/2012 ( آخر تحديث: 10/08/2012 الساعة: 17:29 )
بيت لحم- معا- تقرير وتصوير محمد اللحام- بإشراف الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة تدخل أحداث بطولة "بسمة بكرة السلة" التي تجري أحداثها ليليا على صالة أبو عمار الشبابية والتي ينظمها نادي إبداع مخيم الدهيشة تحت رعاية "جمعية بسمة الخيرية – أصدقاء الأطفال مرضى السرطان" منعطف حاسم في طريق وضوح المربع الذهبي حيث جمع اللقاء بين أرثوذكسي بيت لحم ودلاسال بيت لحم.

مباراة كانت مهمة جدا لأرثوذكسي بيت لحم في الصراع على التأهل عن هذه المجموعة بعد تخسيره مباراته امام دلاسال القدس التي سبق وفاز بها بعد قبول اعتراض الدلاسال على إشراك الأرثوذكسي للاعب غير مسجل.

اما دلاسال التلحمي الذي يشارك بنخبة من الشباب الذين لا تتجاوز معدلات أعمارهم ال18 عاما لا يطمح سوى بالاحتكاك والتواصل واكتساب الخبرة بعد ان خسر امام دلاسال القدس وقدم عرضا قويا امام بيت جالا وخسر بسلة وحيدة وفي الثانية الأخيرة.

|185163|الربع الأول : ا.بيت لحم نزل بكل ثقله تحسبا لأي مفاجأة، ومدجج برتل نجومه من عيار حنا سهواني وإبراهيم البندك وفارس السويطي وفراس فريج ومحمد نواورة، قابلهم بلا ارتجاف فراس أبو سنينة ومحمود رحال وعمر والياس البندك وروجيه الجعار. خبرة الأرثوذكسي حاضرة والبندك يستثمر طوله امام تواضع الأطوال لدلاسال ويسيطر تحت السلة فيما أبدع سهواني في الاختراق والتسجيل من الإطراف والعمق. بالمقابل كان عمر البندك يتجرأ بالاقتحام والتسجيل بمعاونة أبو سنينة والجعار. ونهاية ربع قوي من طرف الأرثوذكسي الذي سجل 27 نقطة مقابل 14 لدلاسال بيت لحم.
|185162|
الربع الثاني : مدرب دلاسال غسان نسطاس ومحاولات للعلاج بإشراك النشط عيسى خميس المقتحم لخطوط الأرثوذكسي دون اعتبار لفارق الحجوم ويكسب الاخطأ والنقاط مع استمرار التوفيق لرحال. نواورة والبندك في الموعد ومن أمامهم فريج المتألق بثلاثيتين وثنائيات عديدة توسع الفارق دون استكانة من شباب دلاسال البندك ونزار قمصية. سيطرة رفاق سهواني تستمر بالخبرة التي ترجموها لتحكم في سير المباراة ولكن دون سهولة لحيوية الخصم المقاتل الذي تنقصه الخبرة والأطوال لينتهي الربع بتقدم الأرثوذكسي ب22 نقطة مقابل 15 لدلاسال. وينتهي النصف الأول بتقدم الأرثوذكسي ب49 نقطة مقابل 29 .

|185161|الربع الثالث : اعتمد شباب دلاسال أسلوب الدفاع الضاغط وأثمر ذلك عن تقليص ملحوظ للفارق بمشاركة فادي الجولاني وعودة موفقة لابو سنينة وليث أبو رمان وسامر خميس . نجح شباب دلاسال في هذا الربع من قطع العديد من الكرات وخطف أخرى .فارس السويطي قدم ربع ثالث جيد بتميز في السيطرة والتمرير والتسجيل وكسب الأخطاء. مدرب الأرثوذكسي صالح البندك تحرك لوقف حالة الاستنزاف وأعاد البندك للملعب بجانب نواورة لتحصين الحالة الدفاعية مع بقاء فراس فريج كراس حربة بارتداد سريع وناجع. ونهاية الربع بتقدم طفيف للأرثوذكسي ب43 نقطة مقابل 20.

الربع الرابع : فارق 24 نقطة للأرثوذكسي أهلته للعب بأريحية في هذا الربع بينما لم تلوح أي مظاهر الاستسلام على كتيبة شباب دلاسال الذين أبدعوا في مقارعة النجوم وسجلوا نقاط جميلة من خارج القوس بيد عيسى خميس ومن داخل القوس بيد عمر البندك صاحب المستوى الطيب. باسم فريج ونصري غوالي وعوض الهريمي استمروا على درب زملائهم في المحافظة على النتيجة بسلال كانت وفيرة أيضا مع تألق سهواني حتى الرمق الأخير للربع الرابع الذي انتهى ب23 لأرثوذكسي بيت لحم مقابل 21 . والنتيجة النهائية فوز أرثوذكسي بيت لحم ب96 نقطة مقابل 70 نقطة لدلاسال بيت لحم.

حكم المباراة باقتدار للساحة الدولي فؤاد كنعان وإبراهيم نواورة وللطاولة جوزيف دبدبوب وجوني حزبون .
|185160|