الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أحرار يستنكر تمديد اعتقال الصحفي عامر ابو عرفة

نشر بتاريخ: 11/08/2012 ( آخر تحديث: 11/08/2012 الساعة: 04:33 )
القدس- معا- استنكر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان تمديد اعتقال مراسل وكالة شهاب للأنباء الصحفي عامر ابو عرفة للمرة الثانية على التوالي لمدة ستة أشهر.

وقال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن قوات الاحتلال اعتقلت ابو عرفة من منزلة قبل عام من الان ولم توجه له اي تهمة، ولم تقم المخابرات باستجوابه، او مواجهته بأي اعتراف، وحولته الى الاعتقال الاداري على الفور.

وأشار الى ان ابو عرفة قد اعتقل في عام 2003، وقبع في سجن نفحة والنقب مدة اربع سنوات، عانى من خلالها ظلم وحرمان السجان وقمعه، وحرمانه من ابسط حقوقه وهي زيارة الاهل.

وذكر الخفش أن معاناة الأسرى وبالتحديد الإداريين كبيره جدا حيث يتم نقلهم بشكل متكرر من اقسام السجون الى المحاكم في ظل أوضاع صعبه جدا وظروف قاسيه وأن لا سبب حقيقي لنقل الأسرى كل هذه المسافة سوى إرهاق الأسير وإذلالهم لمدة ثلاثة أيام في ظل هذه الأجواء الحارة عبر الناقلات الغير مجهزه إطلاقا بأي مقوم نقل حقيقي.

وطالب الخفش المؤسسات الحقوقية والفصائل الفلسطينية والسلطة الوطنية بضرورة التدخل السريع والعاجل من اجل فضح ممارسات الاحتلال ضد أسرانا في سجون الاحتلال وبالتحديد الأسرى الصحفيين أمين ابو ورده ووليد خالد.