الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكشافة الفلسطينية في اليرموك تشارك في الإغاثة في سورية

نشر بتاريخ: 11/08/2012 ( آخر تحديث: 11/08/2012 الساعة: 14:43 )
دمشق -معا - شريف الرفاعي – المفوضية العامة - قام قادة الكشافة و جوالة المجموعات الكشفية في مخيم اليرموك بالمشاركة في مراكزالإغاثة وفي طواقم وسيارات الاسعاف المتنقلة ، حيث قاموا بتوزيع أنفسهم على مراكز الاغاثة في مدارس وكالة الغوث الدولية - الأنروا- والتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني.

كما وزعت نقاط إسعاف أولي بالتعاون مع المفوضية العامة و الهلال الأحمر الفلسطيني في نقاط طبية ضمن مخيم اليرموك لإسعاف الجرحى الذين يسقطون بنيران القناصة غالباً.

هذا و قد أشاد القائد محمد تواتي عضو اللجنة التنفيذية في جمعية الكشافة و المرشدات الفلسطينية - بجهود قادة الكشافة و الجوالة الذين وقفوا الى جانب أهلهم و شعبهم من النازحين السوريين و الفلسطينيين في مخيم اليرموك و حوله و هم يَصِلون الليل بالنهار تعبيراً عن التزامهم بوعدهم الكشفي الذي قطعوه على أنفسهم في مساعدة الناس في كل حين.

و من جانب آخر شارك الكشافة الفلسطينية في اليرموك في استقبال قافلة المساعدات التي وصلت من الضفة الغربية ظهر الخميس 9/8/2012 إلى مستودعات الاونروا في المزة دمشق و كان على رأس المستقبلين السفير الفلسطيني محمود الخالدي و رئيس الهيئة العامة للاجئيين الفلسطينيين على مصطفى و القائد محمد تواتي رئيس المفوضية العامة في سورية و عدد كبير من الشخضيات لفصائل الثورة الفلسطينية في سورية