الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الإسلامية توزع 12,500طرد غذائي رمضاني في الضفة وغزة

نشر بتاريخ: 12/08/2012 ( آخر تحديث: 12/08/2012 الساعة: 12:20 )
محافظات- معا- مع حلول شهر رمضان شرعت الإغاثة الإسلامية بإعداد أكثر من 12,500طرد غذائي ليتم توزيعها على الأسر الفقيرة والمحتاجة في فلسطين خلال الشهر المبارك.

وقد شملت عملية التوزيع جميع محافظات الوطن في الضفة الغربية وقطاع غزة بما في ذلك مدينة القدس، إذ تلقت 5356 عائلة في قطاع غزة و 7040 عائلة محتاجة في الضفة الغربية الطرود الغذائية الرمضانية.

وقد احتوت كل من الطرود الغذائية التي تم توزيعها على المواد الغذائية الأساسية كالسكر والزيت النباتي والأرز واللحوم المعلبة والبقوليات وغيرها بما يضمن المساهمة في توفير غذاء متوازن للأسر المستفيدة في شهر رمضان.

تقول بثينة مزيد، مسؤولة مشاريع سبل العيش في الضفة الغربية، "أخذت عملية توزيع الطرود الغذائية بالحسبان عدداً من المعايير المهنية التي يتم من خلالها اختيار العائلات المستفيدة ومن أهمها الفقر والبطالة وعدد أفراد الأسرة. وتم كذلك الحرص على مد يد العون لذوي الإعاقة وذوي الأمراض المزمنة ولأسر الأيتام والأسر التي تعيلها نساء."

وأضافت مزيد أن مشروع رمضان هو أحد المشاريع الموسمية التي تقوم الإغاثة الإسلامية بتنفيذها بشكل سنوي بالتنسيق مع وزارة الشؤون الإجتماعية والمؤسسات الإنسانية الأخرى لضمان عدم الازدواجية. وتتم عملية التوزيع بالتنسيق والشراكة مع الجمعيات الخيرية والمؤسسات المحلية التي تلعب دورا هاما في تحديد الأسر الأكثر حاجة وفي الإشراف على توزيع الطرود.

في إشارة الى مساعدة الطرد الرمضاني العائلات الفقيرة على تنوع ضروري في الوجبات الغذائية، تقول أم محمد، إحدى المستفيدات من الطرود الرمضانية في قطاع غزة، "أصبحت سعيدة لأنني سأطهو لأبنائي شيء آخر غير الباذنجان المقلي والسلطة والفلفل الأحمر في هذا الشهر".