الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحضيرا للدوري: أهلي الخليل يكسب ودية الظاهرية بثنائية

نشر بتاريخ: 13/08/2012 ( آخر تحديث: 13/08/2012 الساعة: 22:18 )
الخليل- معا- الناطق الاعلامي سامر الشعراوي- احتضن إستاد دورا الدولي الليلة الماضية سهرة كروية رمضانية ممتعة و مثيرة بين الجارين " الأهلي و الظاهرية " تحضيرا من كلا الفريقين لدوري المحترفين المقرر انطلاقه في اوائل الشهر المقبل.

وقد استطاع ابناء خضر عبيد فرض نتيجة الفوز على ابناء سعيد ابو الطاهر عندما رد الفريق الأحمر على اصابة الغزلان بإثنتين وفي أقل من دقيقة.

بدأت المباراة سريعة و قوية من كلا الفريقين مع أفضلية طفيفة لأصحاب الضيافة " الغزلان " خصوصا في منطقة المناورة فكانت تحركات احمد ماهر و اسماعيل قاسم مع خالد سالم بالهجوم مدروسة و متقنة في حين كانت الخطوط الدفاعية الأهلاوية على الموعد بقيادة حاتم كرّيم و مجدي القاعود و بشار السيد ، وفي الدقيقة 15 الغزلاني احمد ماهر يفلت من الرقابة و يمرر كرة من العمق لخالد سالم سددها زاحفة بين احضان الحارس بهاء دياب .

ليرد عليه الأهلاوي حازم الرخاوي في أول ظهور له بالقميص الأحمر بالدقيقة 20 من خلال ركنية يرسلها على خط الصفر لمرمى الظاهرية لتجد قدم عبد السلام دراوشة لم يحسن التعامل معها. بالدقيقة 30 يشهر الحكم البطاقة الصفراء لخالد سالم لتعمده الخشونة و بعدها بدقيقتين نجم خط الوسط الأهلاوي شادي علان يضع خلدون الحلمان وجها بوجه مع الحارس وليد قيسية بعد تمريرة ذكية لم تستغل لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي بدون اهداف.

في الحصة الثانية من المباراة دخل الأهلي بهمة أكبر بعد تعليمات الجهاز الفني و تغيير القاعود بشادي الجعبة و دخول مصعب ابو سالم بدلا من صلاح زبيدي و خروج الحارس دياب و دخول الحارس البديل مأمون الخطيب لتنشط منطقة العمليات بالوسط من خلال التفاهم الملحوظ بين علان و ابو سالم و من امامهم وئام موسى الذي لفت الانظار بنجوميته البارزة .

بالدقيقة 51 الجعبة يتعرض لاصابة بعد احتكاك مباشر مع المدافع الغزلاني كامل الجبارين مما ادى لخروجه على الفور من الميدان و اشراك اسلام قنوات في تغيير اضطراري في خط الدفاع و في الدقيقة 55 ركنية للغزلان ينفذها هاني ابو بلال مقوسة على قدم يحيى اسباخي يضربها بالقائم ترتد مباشرة الى غير المراقب خالد سالم و يعلن عن ميلاد هدف الظاهرية الوحيد قي اللقاء ، لم تدم فرحة الغزلان سوى دقيقتين عندما انسل دراوشة من ميمنة الدفاعات الظهراوية و ارسل كرة موزونة على رأسية وئام موسى ليطير في الهواء ويضرب برأسه كرة قوية على يسار الحارس البديل محاجنة و هدف التعديل ، بقي الضغط الأهلاوي مستمر و خلال أقل من دقيقة يأتي الحلمان و بمجهود فردي عندما استلم كرة الرخاوي بالعمق ليخترق دفاع الغزلان و يطلق العنان ليسراه بقذيفة بشرية على يسار الحارس ويسجل هدف الفوز وسط تصفيق حار من المدرجات .


هنا أخذت المباراة طابع الندية و الإثارة و كانت الفرص متكافئة من خلال الغزلاني نضال حجيرات و الأهلاوي فادي دويك حيث أضاع كلا الفريقين أكثر من فرصة أمام فوهة المرمى لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدفين لهدف .
برز من الأهلي وئام موسى و حازم الرخاوي
برز من الظاهرية أحمد ماهر و اسماعيل قاسم
حكم اللقاء للساحة مروان وزوز و ساعده كل من جمعة أبو صبيح و مأمون الدراويش .