الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز يافا الثقافي في نابلس ينظم رحلة إلى القرى المهجرة

نشر بتاريخ: 27/01/2007 ( آخر تحديث: 27/01/2007 الساعة: 11:17 )
نابلس- معا- نظم مركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة بمدينة نابلس، رحلة إلى القرى المهجرة قضاء يافا, بمشاركة 24 طفلا وطفلة من أبناء المخيم, تتراوح أعمارهم ما بين 10 -15 عاماً ضمن برنامج " عودة إلى الجذور" وبالتنسيق مع مؤسسة " Birthright Unplugged".

وانطلق الأطفال من أمام مركز يافا في مخيم بلاطة إلى القدس, حيث زار الوفد المسجد الأقصى المبارك، ثم توجهوا إلى مدينة يافا, استقبلهم هناك أعضاء رابطة أبناء يافا, واستضافت الأطفال عائلات يافوية, ومن ثم انطلق الوفد في اليوم التالي لزيارة قرية يازور المدمرة, ومن ثم قرية عرب السوالمة.

وتأتي هذه الجولة, كما جاء وفي بيان المركز وصل " معا" نسخة منه, في إطار جدول زمني محدد شارك فيه عدد من المؤسسات والمراكز الثقافية في الضفة الغربية, ومن ضمنها مركز يافا، تهدف الى تعريف الأطفال على مدنهم وقراهم التي هجروا منها عام 1948, وخصوصا قرى يازور وعرب السوالمة التي ينتمي اليها هؤلاء الأطفال.

ومن جهته قال إبراهيم الجمال منسق النشاطات في المركز:" بان هذه الجولة تأتي ضم سلسلة من البرامج والنشاطات التي يتبعها المركز, من اجل تعريف أبناء هذا المخيم على مدنهم وقراهم التي هجروا منها, وان يتمسكوا في حقهم في العودة".

ومن الجدير بالذكر أن البرنامج سيكون من شقين الشق الأول الزيارة إلى المدن والقرى التي ينتمي إليها الأطفال, والشق الثاني اقامت معرض للصور التي صورها الأطفال.