الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فجر للإغاثة والتنمية بغزة توزع طرودا غذائية

نشر بتاريخ: 14/08/2012 ( آخر تحديث: 14/08/2012 الساعة: 09:54 )
غزة- معا- أنهت جمعية فجر للإغاثة والتنمية حملة توزيع طرود غذائية للأسر المسجلة في الجمعية التي تنطبق عليهم معايير البحث الاجتماعي والفلترة، التي تأتي ضمن حملة سنابل الخير والرحمة التي أطلقتها جمعية فجر مطلع شهر رمضان المبارك والتي تسعى من خلالها إلى حث الهمم نحو مساعدة الفقراء والمحتاجين والمحاولة قدر المستطاع على تخفيف معاناتهم .

وشرعت منظمة التعاون الإسلامي عبر مكتبها لتنسيق العمل الإنساني بغزة بتوزيع طرود غذائية على الأسر الفقيرة والمحتاجة في القطاع، للتخفيف من معاناتهم خلال شهر رمضان المبارك.

وتأتي هذه المساعدات ضمن البرنامج الإنساني للمنظمة لصالح الشعب الفلسطيني في القطاع، بتمويل من اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني.

وأوضحت منطمة التعاون الإسلامي أنه يجري التنسيق مع المؤسسات الإنسانية المحلية والدولية العاملة في نفس المجال لمنع ازدواجية الاستفادة، وضمان وصول المساعدات لأكبر شريحة ممكنة في القطاع.

وشكرت نور المصري " نائب رئيس جمعية فجر " منظمة التعاون الإسلامي عبر مكتبها لتنسيق العمل الإنساني بغزة ومديرها المهندس محمد حسنة على مساعدتهم الكريمة التي تنم عن بذرة الخير المتأصلة لديهم الذي تمثل في توفير طرود غذائية للأسر المعوزة التي ساهمت في رسم البسمة على شفاه الأسر في شهر رمضان المبارك ، مثمنة جهود منظمة التعاون الإسلامي المبذولة في مساعدة المحتاجين في أرجاء الوطن .

من جانب آخر قال أحمد المدهون " أمين سر جمعية فجر " : حملة سنابل الخير والرحمة بداية لعمل خيري وإنساني واعد وكبير أقامته الجمعية منذ نشأتها وهي برنامج ثابت وموسمي لدعم الأسر المحتاجة والفقيرة ، وهي من مقومات السياسة العامة لجمعية "فجر " التي تهدف دوماً إلى رفعا المعاناة عن كاهل الأسرة الفلسطينية ، رغم قلة الإمكانيات والتمويل وقلة الدعم للجمعية من قبل المؤسسات العاملة في المجال الخيري والاغاثي .

وشكرت الأسر المستفيدة من حملة الطرود الغذائية جمعية فجر للإغاثة والتنمية ومنظمة التعاون الإسلامي على جهوده الخيرة ومساندتهم في توفير بعض احتياجات الأسر التي تغنيهم عن شر السؤال ، وثمنوا عطاء منظمة التعاون الإسلامي التي قدمتها للأبناء قطاع غزة وتخفيف من ظروفهم المعيشية القاهرة.