الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

زقوت وفنونة يغادران غدا لتمثيل فلسطين في اولومبياد لندن للمعاقين

نشر بتاريخ: 14/08/2012 ( آخر تحديث: 14/08/2012 الساعة: 12:11 )
غزة- معا- أعلن علي النزلي رئيس نادي الجزيرة أن اللاعبين المتأهلين على مستوى فلسطين وهما خميس زقوت ومحمد فنونة سيغادران غدا القطاع عبر معبر رفح لتمثيل فلسطين في اولومبياد لندن 2012 للمعاقين.

واوضح بان اللاعبين سيخوضان معسكرا تدريبيا في دولة قطر لعدة أيام ومن ثم التوجة للندن مباشرة لحضور مراسم أفتتاح الاولمبياد للمعاقين الرياضيين وذلك يوم الثالث والعشرين من اغسطس الحالي سيتخللة رفع اعلام الدول المشاركة.

وثمن النزلي دور السفير المصري في رام الله ياسر عثمان الذي ابدى استعداده لتسهيل مهمة السفر عبر الجانب المصري وقال ان الرياضيين وخاصة ذوي الاحتياجات هم ضيوفنا ولهم المعاملة الخاصة.

واشاد النزلي بدور القنصلية البريطانية ومجلس العلاقات الفلسطينية الاوروبية علي متابعتهم واستعدادهم بمتابعة وتهيئة الاجواء المناسبة لمشاركة اللاعبين في العاصمة البريطانية لندن.

ويشار الي ان اللاعبين زقوت وفنونة سيخوضان منافسات قوية مع أبطال العالم في عدة ألعاب رياضية من بينها رمي الرمح والقلة والقرص والوثب الطويل وان اللاعبين تم اختيارهم بناءا على ارقامهم التاهيلية العالمية التي حصدوها من خلال مشاركتهم على مدار السنوات الاربعة الماضية.

وأضاف النزلي بانه سيكون هناك برنامج خاص للاعبين بعد انتهاء الاولومبياد في كل من بريطانيا واسكتلندا حيث ان من المقرر ان يحل اللاعبين ضيوفا على البرلمان الاسكتلندي في العاصمة ادنبرة وكذلك رئيس بلدية ادنبرة والجاليات العربية والاسلامية هناك .

ويشار الي ان نادي الجزيرة نظم الجمعة حفلا وداعيا تخلله افطارا على شرف اللاعبين زقوت وفنونة بمشاركة اللجنة البارالمبية الفلسطينية والمجلس الاعلى للشباب والرياضة ورؤساء اندية واتحادات .