الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المواصلات: ضغوط على الجانب الاسرائيلي لوضع معايير السلامة على الطرق

نشر بتاريخ: 14/08/2012 ( آخر تحديث: 14/08/2012 الساعة: 12:51 )
رام الله- معا- طالبت وزارة النقل والمواصلات السائقين التقيد بالسرعة القانونية وعدم التجاوز الخاطئ، وقدمت التعازي بضحايا الحادث المروع قرب بلدة بلعا شرق طولكرم والذي راح ضحيته أحد عشر مواطنا، وعدد من المصابين، أثناء عودتهم من العمل.

وطالبت السائقين بضرورة التقيد بقوانين المرور والالتزام بالسرعة القانونية وعدم التجاوز الخاطئ حماية لأرواحهم وأرواح الركاب والمارة.

واعتبر وزير النقل والمواصلات الدكتور علي زيدان أبو زهري الحادث فاجعة، وقام على الفور بتشكيل فريق من الجهات ذات الاختصاص بالوزارة والمجلس الأعلى للمرور لتدارس أسباب الحادث ووضع تصورات للعمل على تفادي وقوع حوادث مشابهة، والتنسيق مع شرطة المرور وجميع الجهات ذات العلاقة من أجل منع هذه المآسي.

ودعا الدكتور أبو زهري إلى ضرورة تضافر الجهود، والعمل على أعلى المستويات من اجل وضع كافة معايير السلامة في موقع الحادث وفي كافة المواقع الخطرة التي يتكرر عليها وقوع الحوادث المرورية ، من خلال الضغط على الجانب الإسرائيلي لوضع هذه المعايير إذ أن موقع الحادث يعتبر خارج نطاق السيطرة الفلسطينية.

وأعرب وزير النقل والمواصلات عن أمله من جميع السائقين توخي الحيطة والحذر أثناء قيادتهم لمركباتهم وعدم التجاوز الخاطئ والخروج عن مسار وخط السير للمركبة وتجنب السرعة الزائدة والتقيد بقواعد وقوانين السير لرفع الخطر عن حياتهم وممتلكاتهم وضرورة إجراء الفحوصات الدورية اللازمة للمكابح والتأكد من عملها بشكل صحيح وسليم وأشاد بالسائقين التزامهم بإشارات وإرشادات المرور والسرعة المحددة والحذر والانتباه خصوصاً عند ساعات المساء.