الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعتقل والد أسير معتقل منذ (9) سنوات

نشر بتاريخ: 14/08/2012 ( آخر تحديث: 14/08/2012 الساعة: 12:15 )
نابلس- معا- قالت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان إن القوات الإسرائيلية اعتقلت قبل عدة أيام والد أسير معتقل في سجون الاحتلال منذ أكثر من (9) سنوات.

وأوضح الباحث في مؤسسة التضامن احمد البيتاوي أن الاحتلال اعتقل المواطن غالب محمود عبد الله (59) عاما من قرية صرة جنوب غرب مدينة نابلس عندما كان عائدا من بلدة صوريف قضاء الخليل، بعد أن استوقفه حاجز إسرائيلي "طيار" أقيم على مدخل البلدة.

ولفت إلى أن عبد الله (الذي يعمل موظفا في مجلس قرية صرة) يعاني من إعاقة حركية نتيجة بتر في قدمه اليمنى ولا يستطيع التنقل إلا بواسطة "العكازات"، كما يعاني من السكري وضغط الدم.

وأشار البيتاوي إلى أن مهند نجل الأسير غالب عبد الله معتقل في سجون الاحتلال منذ تاريخ 12/3/2003 ويقضي حكما بالسجن لمدة (14) عاما بتهمة مقاومة الاحتلال، كما هدمت الجرافات الإسرائيلية منزل الأسير بعد عام من اعتقاله.

وذكر الباحث في مؤسسة التضامن أن الأسير غالب عبد الله يقبع اليوم في سجن عوفر وهو بحاجة إلى رعاية طبية خاصة ولا يستطيع التنقل إلا بمساعدة آخرين.

هذا وتعتقل قوات الاحتلال المواطنين المعاقين حركيا دون أي اعتبار لأوضاعهم الصحية، حيث اعتقلت منذ بداية العام الجاري المقعد والمصاب بالشلل عثمان الخليلي والمواطن أسيد عامر الذي يعاني من بتر في القدم، وكلاهما من مدينة نابلس.