الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دعوات مؤسساتية إلى استمرار دعم الأسرى في معركتهم ضد السجان

نشر بتاريخ: 14/08/2012 ( آخر تحديث: 15/08/2012 الساعة: 09:59 )
رام الله- معا - لا يزال ذوو الأسرى والمؤسسات القانونية والحقوقية التي تعنى بحقوق الأسرى مصممين على تنظيم اعتصامهم الأسبوعي أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في مدينة البيرة، كوقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين، وللمطالبة بوقف الاعتقال الاداري بحقهم.

وأكد رئيس اللجنة الأهلية العليا لرعاية شؤون الأسرى في الضفة الغربية، أمين شومان على أهمية قضية الأسرى، وعلى ضرورة إبقائها حية في عقول الفلسطينيين، وأشار إلى أن استمرار الاعتصام يشكل أرضية تدعو للاهتمام في هذه القضايا.

وأوضح شومان على ضرورة مواصلة التضامن مع الأسرى من خلال الاعتصامات الأسبوعية، والفعاليات الداعمة لصمودهم في سجون الاحتلال، لا سيما في ظل الرسائل التي تصدر عن الأسرى في السجون، والتي تتحدث عن القمع والتعسف من قبل إدارة مصلحة السجون بحق الأسرى.

واستنكر شومان الحرب التي تشنها وسائل الإعلام الإسرائيلي ضد الأسرى الفلسطينيين، لا سيما ما قام صحفي إسرائيلي بوصف الأسرى المضربين عن الطعام بـ"الخنازير".

وشدد شومان على ضرورة مواجهة مثل هذه التصريحات التي تقلل من شأن الأسرى الفلسطينيين، مطالباً بضرورة تعزيز الفعاليات الشعبية والرسمية الداعمة للأسرى، ولمواجهة حالة الاستفراد بهم في سجون الاحتلال.

وأشار شومان إلى أهمية قضية الأسرى في القضية الفلسطينية، حيث اعتبرها قضية يشارك فيها كافة أفراد الشعب الفلسطيني، كونها قضية وطنية تشهد حراكاً شعبياً.