الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عميد بالأصالة والعراقة

نشر بتاريخ: 14/08/2012 ( آخر تحديث: 14/08/2012 الساعة: 13:17 )
بقلم: أسامة محمد حافظ فلفل

نادي غزة الرياضي عميد بالأصالة والعراقة التي تعبق بالتاريخ المسطر بالإنجازات والانتصارات التي تزين جبين الرياضة الفلسطينية .

ولقب العميد لعمدة الأندية الفلسطينية نادي غزة الرياضي لم يكن مجرد لقب فقط بل هو مسيرة كفاح أمة وإنجازات شعب محفورة في ذاكرة الأجيال منذ أكثر من ثمانية وسبعون عاما حققها العظماء من عمالة ورواد النادي جيلا بعد جيل .

بالأمس واصل العميد سلسة انتصاراته في البطولة الكروية الرمضانية التي تنظمها رابطة الصحفيين و مؤسسة عطاء بإشراف اتحاد الكرة و برعاية مجموعة اليازجي للمشروبات الخفيفة و التي تدور أحداثها على ملعب اليرموك بمدينة غزة .

فالفوز على فريق نادي المشتل جاء مستحقا بعد عرض كروي رائع للعميد أطرب جماهيره حيث أحسن مقاتليه عملية الانتشار في الملعب والسيطرة على محاور اللعب وبرز بشكل واضح تناسق الخطوط والقدرة على فرض السيطرة الميدانية وعزف سيمفونيات كروية ذات نكهة ومذاق خاص دفع بالجماهير للهتاف بأعلى حناجرها لكتيبة العميد المقاتلة .

اللقاء جاء حماسيا حيث الرغبة في تحقيق الفوز والتفوق كان هدف الكتيبة ونجح بالفعل المقاتلين في أداء المهام المناطة بدقة مع الحرص الشديد على المحافظة على عذرية الشباك.

وظهرت حكمة وبراعة المدير الفني عطا الله أبو عاصي في تعزيز خطوط الكتيبة بالبدلاء حيث استمر الحال على إحكام القبضة على منطقة المناورة , ولولا صلابة خط دفاع نادي المشتل وبراعة حارسه محمد موسى لارتفعت غلة العميد .

ختاما...
لم يكن فريق المشتل سهل المنال أمام الكتيبة البيضاء حيث تماسك خطوطها حالة دون إتاحة الفرصة لمهاجمي نادي المشتل من اختراق دفاعات العميد وهز الشباك.

بالمقابل نزل العميد غزة الرياضي والتصميم على الفوز خياره الوحيد في هذا اللقاء لحصد نقاط المباراة والاحتفاظ بصدارة المجموعة .

والحقيقة المستوى الفني والرجولة والاستبسال والفدائية لمقاتلي العميد في أرض الملعب هذه العناصر مجتمعة كانت حصيلتها تحقيق فوز مستحق على نادي المشتل الرياضي بهدفين نظيفين بتوقيع غزال العميد أنس الحلو وجوهرة العميد السمراء محمد الغواش (نوارة).