الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير تربية أريحا ورئيس البلدية يتفقدان مشاريع صيانة الأبنية المدرسية

نشر بتاريخ: 14/08/2012 ( آخر تحديث: 14/08/2012 الساعة: 13:36 )
اريحا- معا- تفقد مدير التربية و التعليم في محافظة أريحا و الأغوار أ. محمد ألحواش و رئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح " اليوم" مشاريع صيانة و تأهيل الأبنية المدرسية في مدينة أريحا .

ورافقهم في الجولة التفقدية رئيس قسم الأبنية المدرسية في مديرية التربية المهندسة أمل جوهر ومهندس الأبنية في بلدية أريحا المهندس محمد الفتياني بالإضافة إلى رئيس قسم العلاقات العامة في التربية و التعليم موسى ابورومي ومسؤول العلاقات العامة في بلدية أريحا محمد العزموطي .

وخلال الجولة تم تفقد صيانة المدارس في كل من مدرسة بنات اريحا الثانوية ومدرسة عائشة ام المؤمنين و مدرسة ابو بكر الصديق .

وشملت اعمال الصيانة اعمال الكهرباء و تركيب شبابيك و حمايات المنيوم للمدارس , بالإضافة الى أعمال الدهان و صيانة المشارب المدرسية .

وتأتي اعمال الصيانة هذه ضمن الخطة الخمسية لوزارة التربية و التعليم لتحسين البيئة المدرسية، وذلك ضمن عطاءات للصيانة تشرف عليها مديرية التربية و التعليم و بتمويل من لجنة ضريبة المعارف في بلدية اريحا .

من جانبه أكد الحواش على أهمية تجهيز الغرف الصفيه و تهيئتها بشكل مناسب و تجهيز أعمال الصيانة اللازمه قبل بدأ العام الدراسي و ذلك لتوفير بيئة مدرسيه صحبه و أمنه لطلبه مما يساعد على تحسن نوعية التعليم.

كما ثمن تعاون بلدية اريحا و لجنة الصيانة في تنفيذ اعمال الصيانة , الامر الذي سينعكس ايجاً على البيئة المدرسية.

جدير بالذكر ان الكلفة الإجمالية لأعمال الصيانة المدرسية ما يقارب 300 الف شيكل تم تغطيتها من ضريبة المعارف في بلدية أريحا, وشملت أعمال الصيانة 6 مدارس و هي مدرسة عائشة ام المؤمنين , فاطمة الزهراء الثانوية , بنات أريحا الثانوية , البحتري الأساسية الدنيا, أبو بكر الصديق الأساسية العليا , هشام بن عبد الملك الثانوية.