الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس تنظيم قطاع الكهرباء يوصي باعتماد التعرفة الكهربائية الجديدة

نشر بتاريخ: 14/08/2012 ( آخر تحديث: 14/08/2012 الساعة: 14:14 )
رام الله- معا- أوصى مجلس تنظيم قطاع الكهرباء الفلسطيني خلال اجتماعه الدوري الذي عقده امس، باعتماد تعرفة كهربائية جديدة، بعد أن قام باجراء سلسلة من المشاورات وجلسات الاستماع استمزج فيها آراء شرائح متعددة وعدد من مؤسسات المجتمع المدني.

ومن المقرر أن يرفع رئيس مجلس الادارة د. عمر كتانة التوصية لمجلس الوزراء للمصادقة على التعرفة الجديدة واعتمادها.

واكد المجلس ان التعرفة المقرة بنيت على منهجية مالية واضحة وتم من خلالها استحداث شرائح جديدة وتوسعة هذه الشرائح بهدف تخفيف العبء المادي عن ذوي الدخل المحدود،.

وأضاف ان التعرفة الجديدة تعتمد على زيادة عدد شرائح التعرفة المنزلية التي تقسم تبعا لكمية استهلاك الكهرباء لكل شريحة. كما تدعم القطاع الانتاجي (زراعي،صناعي) من خلال تخفيض التعرفة الزراعية والصناعية وتوحيد تعرفة ضخ المياه مع التعرفة الصناعية اضافة الى الغاء المبلغ المقطوع عن القطاع التجاري مسبق الدفع.

وتطرق اجتماع المجلس الدوري الى الديون المتراكمة على شركة كهرباء القدس للشركة القطرية الاسرائيلية والتي تجاوزت اكثر من 400 مليون شيقل و التهديدات بقطع التيار الكهربائي عن الشركة، والديون المتراكمة على المخيمات ونتيجة سرقة التيار الكهربائي.

وناشد المجلس الجميع الوقوف على مسؤولياتهم لانقاذ الشركة من التدهور، وذلك من خلال تسديد مستحقات الكهرباء وعدم التعدي على الشبكات

كما طالب المجلس بالوقوف عن كافة انواع السرقات للتيار الكهربائي مما فيه من مصلحة للمواطن وللشركة.